كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

السكري النوع الثاني

قسم السكري من النوع الثاني واحد من أهم الأقسام الطبية الموجودة في موقع كل يوم معلومة طبية، والذي يحتوي على كل المعلومات الطبية المهمة والشاملة لمرض السكر من النوع الثاني، وهو أحد أشهر الأمراض المزمنة التي يجب معرفة كل ما يتعلق بها منعا لأي مضاعفات.

والسكري من النوع الثاني يعد أحد أنواع مرض السكر المزمنة التي تنتج بسبب مهاجمة المناعة للخلايا المنتجة للانسولين، وبالتالي تزيد من مقاومة الهرمون المنظم للسكر في الدم، مما يؤدي إلى تراكم السكر في مجرى الدم، وحدوث المرض.

ويعد مرض السكر من النوع الثاني أكثر انتشارا بين البالغين أكثر من الأطقال، ولكن مع ذلك فهو يصيب الأطفال أيضا الذي يعانون من السمنة الزائدة.

ويوفر القسم معلومات مهمة عن أعراض السكري من النوع الثاني التي يجب الانتباه لها، والتي تتمثل في الشعور بالعطش المتكرر والزائد، بالإضافة إلى الرغبة في التبول الزائد عن الحد، بالإضافة إلى صعوبة التئام الجروح أو الالتئام ببطء، بالإضافة إلى مجموعة من الأعراض الأخرى التي يجب الانتباه لها جيدا.

يمكن للمتابعين أيضا معرفة أهم عوامل الخطر التي تحفز أو تزيد من احتمالية الإصابة بالمرض من خلال المعلومات المذكورة في المقالات الطبية، ومن هذه العوامل السمنة الزائدة، أو قلة الحركة والنشاط، بالإضافة إلى مجموعة من العوامل الأخرى التي يجب الانتباه لها وتجنبها للوقاية من الإصابة بالمرض المزمن.

أما علاج السكري من النوع الثاني فيمكن معرفته من خلال الاطلاع على المقالات التي تعتمد على المصادر العلمية والطبية الموثوق منها، والتي تذكر تفاصيل العلاج بشكل شامل، وهي تشمل أدوية السكري، والالتزام بجرعات الانسولين تجنبا لحالات ارتفاع وانخفاض السكر في الدم.

ويمكن معرفة مجموعة من النصائح الطبية المهمة عن أنظمة الغذاء الصحية التي يمكن اتباعها للحفاظ على الصحة بشكل عام بجانب تناول الأدوية المطلوبة.

Advertisement