كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

سكري البول

يوفر قسم سكري البول بموقع كل يوم معلومة طبية دليلاً شاملاً لكل ما يرغب المتابع العربي في معرفته بشأن سكر البول وطرق علاجه.

وسيهتم القسم بتقديم معلومات طبية موثوقة حول أعراض الحالة، وأسبابها، وطرق الوقاية منها، وأهم الطرق المستخدمة في علاجها وتشخيصها، بحيث يستطيع المتابع العربي إيجاد ما يحتاج إليه من إجابات من خلال قراءة المقالات المختلفة والمتنوعة في الموقع.

ويعتبر سكري البول من الحالات الشائعة لدى مرضى السكري خاصة مرضى سكري النوع الثاني وسكري الحمل، حيث أنه عادة ما يحدث بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم. ويمكن أن تسبب الحالة في شعور الشخص بالعطش الزائد، وزيادة الرغبة في التبول، هذا بالإضافة إلى شعور الشخص بالجوع بصورة مستمرة.

وسيوفر القسم معلومات حول الطرق التي قد يستخدمها الطبيب من أجل تشخيص الحالة، وفي الغالب يقوم الطبيب بإجراء فحص البول لتأكيد الإصابة.

وفي حالة تأكد الطبيب من وجود سكري البول، سيقوم الطبيب بإعطائك بعض النصائح التي قد تساعد في خفض نسبة السكر في الدم، هذا بالإضافة إلى الأدوية المختلفة التي قد يتم تناولها من أجل السيطرة والتحكم في مستويات سكر الدم.

ويعتبر اتباع نمط حياة صحي هو أهم خطوة تساعد في التخلص من سكر البول، ومن أهم الخطوات التي يجب اتباعها الاهتمام بالنظام الغذائي، حيث يجب أن يبتعد المريض عن الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون، هذا بالإضافة إلى ضرورة الإكثار من تناول الخضروات والأطعمة الغنية بالألياف، وممارسة الرياضة بصورة دورية، وسيقدم القسم مجموعة من النصائح الأخرى، التي قد تساعد المريض في التحكم في مستويات السكر في الدم.

ويقدم القسم معلومات العديد من المعلومات بأسلوب سهل ومفهوم، بحيث يتمكن المتابع العربي من فهم المعلومات المقدمة له دون عناء.