كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

الإقلاع عن التدخين

يوفر قسم الإقلاع عن التدخين بموقع كل يوم معلومة طبية معلومات علمية موثوقة، تساعد المدخنين في التخلص من هذه العادة والإقلاع عنها.

ويؤثر التدخين على الفرد وصحته، كما يؤثر على حالته النفسية والجسدية، حيث أن التدخين يسبب الإصابة بسرطان الرئة، ويزيد من نسبة الإصابة ببعض أنواع السرطان الأخرى، كما أنه يؤثر على الحالة الجنسية للشخص، لأنه قد يتسبب في الإصابة بالضعف الجنسي، ويؤثر التدخين على صحة القلب والشرايين أيضاً، ومع الاستمرار بالتدخين، يصبح الجسم مدمناً على النيكوتين، ولا يستطيع التخلي عنه.

ومن خلال القسم سنحرص على عرض جميع المعلومات التي تتعلق بموضوع فوائد الاقلاع عن التدخين، وما قد يمر به الشخص خلال هذه الفترة، وكيف يتعامل مع الأعراض التي قد يشعر بها.

وسنحرص على عرض طريقة الاقلاع عن التدخين سواء كان كذلك من خلال استخدام بدائل النيكوتين أو من خلال استخدام الأعشاب المختلفة، هذا بالإضافة إلى أضرار بدائل النيكوتين المختلفة.

ويُعتبر الإقلاع عن التدخين واحد من أهم الخطوات التي قد يتبعها المدخن من أجل الحصول على حياة صحية خالية من الأمراض.

فالإقلاع عن التدخين يساعد الشخص في حماية نفسه وأسرته والمحيطين به، فالتدخين يمكن أن يؤثر على غير المدخنين بسبب استنشاقهم للدخان المنبعث من السجائر، كما أن هذا الدخان يؤثر بصورة خاصة على كلاً من الحوامل والأطفال، فيتسبب في حدوث تشوهات للأجنة وإصابة الأطفال بمشاكل الجهاز التنفسي والحساسية.

ولهذه الأسباب يوفر القسم نصائح وإرشادات مختلفة، تساعد المدخن في التخلص من رغبته المستمرة في التدخين، وكيف يمكن لاستخدام الأعشاب، والبدائل الطبيعية، وممارسة الرياضة أن يساعد في تجاوز هذه المرحلة الصعبة، والتي تحتاج إلى إصرار المدخن حتى ينجح في التخلص من التدخين نهائياً.

Advertisement
Advertisement
Advertisement