كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أضرار التدخين

يقدم قسم أضرار التدخين بموقع كل يوم معلومة طبية كل ما تحتاج إليه من معلومات حول أضرار القيام بالتدخين ومدى تأثيره على الشخص المدخن والمحيطين به.

ويهتم القسم بعرض الأضرار الصحية، والنفسية، والجسدية للتدخين، حيث أن التدخين يؤثر على صحة القلب، والرئتين، والقدرة الجنسية للشخص.

وبالرغم من أن القيام بالتدخين قد يمنح الشخص الذي يقوم به نوعاً من السعادة المؤقتة، والتي لا تدوم طويلاً إلا أنه بمرور الوقت سيعتاد الجسم عليه، ويصبح مدمناً له فيما يُعرف باسم إدمان النيكوتين.

ويمكن أن يؤثر التدخين على المدخنين وغير المدخنين، حيث أن التعرض لدخان السجائر فيما يُعرف بالتدخين السلبي يسبب أضراراً تماثل الأضرار الناتجة عن تدخين السجائر.

ويؤثر التدخين على طول عمر الشخص، ويزيد من احتمالية إصابته بسرطان الرئة، وأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، والقرح الهضمية، والضعف الجنسي، وقد يؤثر أيضاً على الأطفال لأنه قد يتسبب في إصابتهم بمشاكل في الجهاز التنفسي نتيجة تعرضهم للتدخين السلبي، ويمكن أن يتسبب التدخين في حدوث تشوهات الأجنة أيضاً، لذا يجب على الحوامل تجنب التعرض لدخان السجائر.

ويهتم القسم بشرح أضرار التدخين بصورة مفصلة، وسيساعد القسم في تقديم نصائح للأفراد الذين يقومون بالتدخين تساعدهم في الإقلاع عن التدخين من أجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة المحيطين بهم.

وبسبب أضرار التدخين التي لا حصر لها، فقد تم إنشاء العديد من المنظمات حتى تقوم بالتنويه عن أضراره، وتأثيره، وقد تم إنشاء العديد من مجموعات الدعم أيضاً، وتهدف هذه المجموعات إلى تقديم النصح والإرشاد إلى هؤلاء الذين يرغبون في الإقلاع عن التدخين.

ويمكن أن يساعد الطبيب في تقديم بعض الإرشادات والبدائل، والتي قد تساعد في التخلص من تلك العادة الكريهة، حتى يستطيع الشخص أن يحظى بحياة صحية خالية من الأمراض.

Advertisement
Advertisement
Advertisement