كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

السعرات الحرارية

يوفر قسم السعرات الحرارية بموقع كل يوم معلومة طبية دليلا شاملا لكل المعلومات التي تتعلق بالسعرات الحرارية الموجودة في كل نوع من الأطعمة التي نتناولها سواء كانت حيوانية أو نباتية تتمثل في الخضراوات أو الفواكه.

ويتم تقديم المعلومات الموجودة بالمقالات بناء على المعلومات التي تم جمعها من عدد من المصادر الطبية والعلمية الموثوقة.

والسعرات الحرارية هي مقدار الطاقة الذي يستخدمه الجسم من أجل أن يقوم بوظائفه، ويحصل الجسم على ما يحتاجه من خلال تناول أنواع الطعام المتنوعة.

ويساعد القسم في التعرف على مقدار السعرات الموجودة بكل نوع من الخضروات الفواكه والأطعمة التي تحتوي على البروتينات أو الأطعمة التي تحتوي على السكريات والكربوهيدرات.

وتختلف نسبة السعرات الحرارية الموجودة بالأطعمة المختلفة تبعا لنوع العناصر الغذائية الموجودة به، فهناك عناصر قد تكون عالية في السعرات مثل الدهون والسكريات، بينما قد تنخفض نسبة السعرات في بعض العناصر الأخرى مثل الخضراوات والفواكه.

ويساعد القسم في التعرف على طريقة حساب السعرات في الأطعمة التي نتناولها، وذلك حتى يتعرف المتابع على الكمية الملائمة لجسده، فلا يستهلك أكبر مما يحتاج إليه الجسم، لأن استهلاك أي كمية زائدة من السعرات، يتم تخزينها داخل الجسم على شكل دهون، وبالتالي يتسبب الأمر في الإصابة بالسمنة.

ويُعتبر حساب السعرات هو أحد الطرق الفعالة التي يتم استخدامها في الوقت الحالي من أجل خسارة الوزن بصورة صحية سليمة، حيث تعتمد الطريقة على تقليل السعرات عن المعدل الذي يحتاجه الجسم، ويتم تقليل السعرات بالإضافة لاتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية.

ويتم تقديم جميع هذه المقالات بطريقة سهلة وأسلوب بسيط، بحيث يستطيع المتابع مهما كانت خلفيته الثقافية وعمره من فهم المعلومات المقدمة إليه دون عناء.

Advertisement
Advertisement
Advertisement