كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

العناية بالأسنان

تُعتبر الأسنان من الأجزاء المهمة بالجسم، لأنه تمنحه مظهراً رائعاً جذاباً، ونظراً لأهميتها فقد تحتاج إلى روتين خاص للعناية بها، ويُعتبر قسم العناية بالأسنان مصدراً شاملاً لجميع المعلومات الطبية التي قد تحتاج إليها فيما يتعلق بالأمر.

والعناية بالأسنان أمراً ضرورياً، لأن صحة الأسنان تؤثر على الجسم بأكمله، وإهمالها قد يؤدي إلى الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة، ويمكن للشخص أن يقوم بالعناية بأسنانه بخطوات بسيطة وسهلة وغير مكلفة.

وفي القسم ستتعرف على الطرق المختلفة لتنظيف الأسنان، فبجانب استخدام الفرشاة وخيط الأسنان، سيكون عليك استخدام غسول الفم المناسب أيضاً، هذا بالإضافة إلى ضرورة اختيار فرشاة الأسنان المناسبة لك ولأسنانك، حيث يُعتبر هذا الأمر ضرورياً للحفاظ على صحة الأسنان.

ولا تقتصر العناية بالأسنان على هذا فقط، فستكون أيضاً بحاجة إلى استخدام معجون الأسنان المناسب لك ولأسنانك، والذي قد ينصحك به الطبيب، كما يجب ألا تنسى دور الأطعمة والأغذية الغنية بعناصر الكالسيوم، وفيتامين سي ودورهما في صحة الأسنان، هذا بالإضافة إلى الدور الذي قد تلعبه الخضروات والفواكه في الحفاظ على قوة الأسنان.

والعناية بالأسنان لا تقتصر على استخدام الفرشاة صباحاً ومساءاً فقط، بل أنها تتطلب العديد والعديد من النصائح الأخرى، والتي ستتعرف عليها من خلال القسم.

وبجانب النصائح التي سنقدمها من خلال هذا القسم، سيكون من الضروري زيارة الطبيب كل فترة، وذلك حتى تتأكد من صحة الأسنان وسلامتها من خلال الفحص الدوري الذي سيجريه لك الطبيب، كما أن الطبيب سيكون قادراً على إعطائك العديد من النصائح والإرشادات، التي تناسب حالة أسنانك، كما أنه سيحرص على أن تحظى بابتسامة رائعة وجذابة ولثة قوية خالية من الأمراض.

ويوفر القسم إجابات للأسئلة التي قد تطرأ على ذهن المواطن العربي بطريقة سهلة مفهومة.

Advertisement
Advertisement
Advertisement