كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد التغذية للأسنان

يوفر قسم فوائد التغذية للأسنان بموقع كل يوم معلومة طبية أهم المعلومات الطبية الشاملة فيما يتعلق بالأطعمة الغذائية المفيدة للأسنان، ودور هذه الأغذية في الحصول على أسنان قوية جذابة وصحية.

من خلال قسم فوائد التغذية للأسنان، ستعرف أن اتباع قواعد العناية بالأسنان والحفاظ عليها لا يكفي للحصول على أسنان صحية سليمة، بل أنه يجب عليك أن توفر العديد من العناصر الغذائية، والتي يلعب كلاً منها دوراً هاماً في تقوية الأسنان والحفاظ على صحة الفم بصورة عامة.

ويوفر القسم معلومات حول أهمية الفواكه والخضروات المختلفة في حماية الأسنان واللثة، وأن هذه الأطعمة الطازجة الغنية بالألياف تقوم بدور كبير جداً في الحفاظ على قوة الأسنان، حيث أنها تقوم بوظيفة تشبه الوظيفة التي تقوم بها فرشاة الأسنان.

وبصورة عامة سيكون عليك أن تقوم بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، لأن له دوراً كبيراً في حماية الأسنان واللثة من عديد من الأمراض، بالإضافة إلى أنه يجب عليك إضافة فيتامين c أو ما يعرف بفيتامين ج إلى نظامك الغذائي، حيث أن لهذا الفيتامين دور كبير في حماية اللثة من بعض الأمراض.

وتناول الحلوي أو الأطعمة الغنية بالصودا، أو الكربوهيدرات، قد يتسبب في تراكم الأحماض داخل الفم وبالتالي يجعلك عرضة للإصابة بتسوس الأسنان، لهذا  يجب عليك تناول أطعمة أخرى مثل الجبن لتقلل من تأثير هذه الأحماض، وتحافظ على أسنانك من التسوس.

ومن خلال هذا القسم، ستتعرف بالتفصيل على أهمية كل نوع من الأطعمة بالنسبة للأسنان، ودوره في الحفاظ على قوتها، وكيفية الاستفادة منه لتحصل على أسنان جذابة ومشرقة.

وتذكر دائما أن التغذية وحدها لا تكفي، وأنه من الضروري أن يكون هناك روتين يومي للعناية بالأسنان، بالإضافة إلى أهمية المتابعة مع طبيب الأسنان كل فترة، والذي سيقوم بدوره بتقديم نصائح طبية وغذائية تجعلك تحصل على أسنان صحية وقوية.

Advertisement
Advertisement
Advertisement