كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

عيوب القلب الخلقية

قسم عيوب القلب الخلقية هو تصنيف فرعي مهم، يشمل أهم المعلومات الطبية عن حالات العيوب الخلقية التي تكون موجودة لدى الأطفال بمختلف الأعمار، أو البالغين ممن استمرت معهم الحالة وما هي أسباب كل حالة منها وكيفية علاجها.

ومن أشهر العيوب الخلقية لدى الأطفال (عيب الحاجز الأذيني، وضيق الشريان الأبهر، وعيب الحاجز البطيني.. إلخ) وغيرها من الحالات الطبية التي تعرف بالعيوب الخلقية لدى الأطفال والتي توجد بكل تفاصيلها في التصنيف.

ومن أعراض العيوب الخلقية في القلب التي يستطيع المتابعين الوصول إليها التصنيف التنفس السريع، ووجود بشرة شاحبة، والشعور بالتعب بعد القيام بمجهود أو نشاط رياضي.

من خلال قسم عيوب القلب الخلقية، يستطيع المتابعين معرفة متى يجب استشارة الطبيب في كل حالة، وما هي طرق العلاج المتوقعة أيضا، ليكون على علم بما هو مقبل عليه، من خلال ذكر أهم النصائح الطبية التي يمكن الحصول عليها ومعرفتها بسهولة من التصنيف.

يساعد التصنيف أيضا على توعية الأهل بكيفية الوقاية من العيوب الخلقية المحتملة من خلال معلومات مهمة ونصائح يمكن للأم اتباعها خلال فترة الحمل، لتجنب احتمالية إصابة الطفل (الجنين) بأي عيوب بقدر الإمكان.

يمكن أيضا أن يعرف الأهل كيفية قيام الطبيب بتشخيص الحالة الطبية لكل طفل من خلال مجموعة من الاختبارات والفحوصات التي سيقوم بها الطبيب، وبالتالي سيسهل الأمر على الأهل معرفة ماذا تطلب كل مرحلة، وما المطلوب منهم لمتابعة الحالة حتى الوصول للعلاج المناسب.

وتتنوع طرق العلاج الموجودة في قسم عيوب القلب الخلقية من خلال بعض الإجراءات الطبية المتمثلة في القسطرة، أو إجراء جراحة القلب المفتوحة.

ليس ذلك فحسب بل يوجد أيضا طرق الدعم النفسي التي يمكن يقدمها الأهل والمرافقين للمريض أيا طان عمره، مع ذكر أهم النصائح التي تساعد على عدم تطور الحالة بأسلوب صحيح.