كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

وخزات وآلام القلب

يوفر قسم وخزات وآلام القلب بموقع كل يوم معلومة طبية دليلاً شاملاً لجميع المعلومات الطبية الموثوقة التي قد يحتاج إليها القارئ العربي بشأن وخزات وآلام القلب والأسباب المؤدية لحدوثهما.

ويقدم القسم معلومات تتعلق بأعراض الحالة، والأسباب التي تؤدي لحدوثها، وطرق الوقاية منها، وكيفية تشخيصها، وعلاجها.

ووخزات القلب عبارة عن ألم يشعر به المريض في منطقة الصدر هذا بالإضافة إلى الألم الذي قد يشعر به المريض في الذراعين والظهر، وقد تتسبب وخزات القلب في الشعور بضيق النفس والغثيان والقيء.

ويمكن أن تحدث آلام القلب بسبب الإصابة بواحد من أمراض القلب المختلفة أو نتيجة الإصابة بنوبة قلبية أو ذبحة صدرية، كما يمكن أن تحدث وخزات القلب بسبب عدد من المشكلات التي تصيب القلب، مثل اعتلال عضلة القلب، أو الأزمة القلبية، أو التهاب عضلة القلب، أو ارتخاء الصمام الميترالي.

ويمكن أن تحدث وخزات وآلام القلب بسبب عدد من الحالات الغير مرضية، فقد تحدث بسبب اتباع الأشخاص لعدد من العادات التي تؤثر على الصحة بصورة عامة، ويتمثل ذلك في القيام بالتدخين، وتنفس الهواء الملوث، والشعور بالقلق والتوتر.

ومن خلال القسم سيستطيع القارئ العربي التعرف على الطرق التي يستخدمها الأطباء لمعرفة السبب وراء هذه الحالة، فقد يستخدم الأطباء فحوصات رسم القلب، وأشعة الأيكو، والأشعة السينية على الصدر، واختبار جهد القلب.

وتساعد هذه الفحوصات في معرفة السبب الحقيقي لهذه الحالة، ومعرفة إذا ما كان الأمر ناتجاً عن مشكلة بالقلب أو ناتج عن بعض العادات الخاطئة الأخرى التي يقوم بها المريض.

وبناءاً على نتائج هذه الفحوصات سيقوم الطبيب بوصف طريقة العلاج المناسبة للحالة، وسيقوم القسم بتوضيح طرق العلاج بصورة مفصلة، هذا بالإضافة إلى أهم النصائح التي تساعد في حماية القلب والحفاظ على صحته.

Advertisement
Advertisement
Advertisement