كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أسباب السكري

أسباب السكري واحد من الأقسام الطبية التي تساعد على توفير كل المعلومات اللازمة للمتابعين في العالم العربي حول أحد أشهر الأمراض المزمنة وهو السكري.

ومعرفة أسباب السكري تساعد بشكل كبير على اتباع نمط حياة صحي، تبرز أهميته في الوقاية من المرض بالشكل الصحيح قدر المستطاع، خاصة أنه يوجد أكثر من نوع من مرض السكري ولكل نوع منهم أسبابه وطرق علاج مختلفة.

أنواع السكري هي:

  • السكري من النوع الاول
  • السكري من النوع الثاني
  • سكري الحمل

أما أسباب السكري من النوع الأول لا يمكن تحديدها بدقة، ولكن يمكن أن يكون جهاز المناعة بالخطأ يقوم بمحاربة الخلايا المسؤولة عن إنتاج الانسولين، مما يؤدي إلى تراكم السكر في الدم.

يساعد قسم أسباب مرض السكر المتابعين في معرفة أسباب أنواع السكري الأخرى، من خلال توفير كل الإجابات الطبية على كافة الأسئلة التي يتم البحث عنها من خلال محركات البحث.

ومن أسباب مرض السكر من النوع الثاني التي يمكن معرفتها من خلال المقالات الطبية الموجودة يكون البنكرياس غير قادر على إنتاج ما يكفي من الأنسولين لمواجهة المقاومة التي تحدث له.

وتعتمد المقالات الطبية الموجودة في القسم على المصادر العلمية الموثوق منها، مما يساعد على الحصول على الإجابات الصحيحة التي يمكن الوصول لها بسهولة من خلال مكان واحد.

يمكن للقارئ أيضا معرفة أسباب سكر الحمل، والذي يكون نتيجة مقاومة الانسولين بسبب ما تنتجه المشيمة من هرمونات للحفاظ على الحمل، مما يسبب في النهاية حدوث سكر الحمل.

توفر مجموعة المقالات المتنوعة في القسم أيضا أهم المعلومات عن عوامل الخطر التي يمكن أن تحفز وتسبب حدوث السكري، وبالتالي سيكون من المهم اتباع النصائح الطبية المذكورة للوقاية من المرض بالشكل الصحيح.

Advertisement