كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

معلومات عن السكري

يقدم قسم معلومات عن السكري بموقع كل يوم معلومة طبية أهم المعلومات الطبية الموثوقة المتعلقة بمرض السكري وكل ما يهمك عنه، هذا بالإضافة لأهم النصائح التي قد تساعد للتعامل مع المرض.

ويوفر القسم معلومات تتعلق بأعراض المرض، وأسبابه، وأنواعه، ومضاعفاته، وطرق الوقاية منه، وأهم وأحدث الطرق لعلاجه.

يحدث مرض السكري بسبب ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم، ويُعتبر مرض السكري باختلاف أنواعه من الأمراض المنتشرة في عصرنا هذا، فهو واحد من الأمراض التي لا تفرق بين صغير أو كبير. وبالرغم من انقسام هذا المرض إلى ثلاثة أنواع رئيسية هي سكري النوع الأول، سكري النوع الثاني، وسكري الحمل إلا أن هناك بعض الأعراض الرئيسية والتي تكون إشارة للإصابة بالمرض بصورة عامة.

وتتمثل أهم أعراض السكري بصورة عامة في التبول بصورة متكررة، العطش المفرط، الجوع المستمر، وخسارة الوزن بصورة غير مبررة، بالإضافة لصعوبة التئام الجروح.

وتختلف أسباب مرض السكري تبعاً للنوع الذي تعاني منه، فمرض سكري الحمل يحدث نتيجة إفراز الهرمونات من المشيمة، والتي تحفز مقاومة الأنسولين في الجسم، بينما السبب الرئيسي لسكري النوع الأول غير معروف، ولكن قد يرجع الأمر لعدد من العوامل الرئيسية، وبالنسبة لسكري النوع الثاني فهو يحدث نتيجة مقاومة الجسم للأنسولين أو عدم قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين، والتي لا يعلم أحد سببها، ولكن قد يرجع الأمر لبعض العوامل مثل زيادة الوزن وقلة النشاط.

وفي حالة شككت في إصابتك بأحد أنواع السكري، سيكون عليك التوجه للطبيب الذي سيطلب منك القيام ببعض التحاليل اللازمة من أجل تأكيد التشخيص، وستتعرف على هذه التحاليل من خلال قسم معلومات عن السكري بموقع كل يوم معلومة طبية.

وفي النهاية وبعد أن يتأكد الطبيب من إصابتك بأحد أنواع مرض السكري، فسيقوم الطبيب بتحديد العلاج المناسب لك، والذي يتلاءم مع حالتك.

Advertisement
Advertisement
Advertisement