كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

اضطرابات القلب

يقدم قسم اضطرابات القلب دليلاً شاملاً لجميع المعلومات التي قد يحتاج إليها المتابع العربي عند يتعلق الأمر باضطراب نبضات القلب.

ويوفر القسم معلومات موثوقة لكل ما يخص أعراض الحالة، وأسبابها، وطرق الوقاية منها، وطرق تشخيصها، هذا بالإضافة إلى أهم طرق العلاج المستخدمة مع الحالة.

واضطرابات القلب هي حالة تتسبب في زيادة سرعة ضربات القلب أو تباطؤها، ويمكن أن تتسبب الحالة في حدوث أعراض تتمثل في الشعور برفرفة الصدر، أو الشعور بضيق في التنفس، أو الشعور بحالات الإغماء.

ويمكن أن تحدث الحالة نتيجة الإصابة بعدد من أمراض القلب، والتي قد يتمثل بعضها في أمراض الشريان التاجي، أو الأزمة القلبية، أو ارتفاع ضغط الدم، أو الإصابة بمرض السكري.

وقد يحدث الأمر نتيجة لاتباع بعض العادات الخاطئة، والتي قد تتمثل في القيام بالتدخين، أو تعاطي المخدرات، أو الشعور الدائم بالتوتر، أو زيادة الوزن عن المعدل الطبيعي.

ويمكن لأي شخص أن يحمي تنفسه من الإصابة بأمراض القلب المختلفة من خلال اتباع نمط حياة صحي، يعتمد على الأنظمة الغذائية الصحية، وممارسة الرياضة، خفض مستوى ضغط الدم والكوليسترول، والابتعاد عن التدخين والتوتر.

ويمكن أن يقوم الطبيب بتشخيص حالة اضطرابات القلب من خلال العديد من الفحوصات المتنوعة، والتي تتمثل في القيام برسم القلب، أو الخضوع لفحص الأيكو، أو الخضوع لاختبار الإجهاد، واستخدام جهاز هولتر للقلب، وسيتم التعرف على هذه الفحوصات بصورة تفصيلية من خلال المقالات التي يقدمها القسم.

وتساعد هذه الفحوصات في تحديد سبب الحالة، وبالتالي يقوم الطبيب باختيار العلاج المناسب، والذي يلائم المريض وحالته الصحية.

وسيوفر القسم معلومات مفصلة حول كل طريقة من طرق العلاج، هذا بالإضافة إلى أهم المعلومات والنصائح التي قد يحتاج إليها المريض ليستطيع التعامل مع الحالة التي يمر بها.