كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

الخفقان وتسارع ضربات القلب

قسم الخفقان وتسارع ضربات القلب يوفر معلومات شاملة ومتنوعة عن أسباب خفقان القلب أو تسارع ضربات القلب المختلفة بالمصادر الموثوقة في موقع كل يوم معلومة طبية.

ومن أسباب خفقان وتسارع ضربات القلب الإجهاد أو التعب، أو بعض الحالات الطبية الأخرى، التي يتم ذكرها بالتفاصيل الخاصة بها كلها هنا في تصنيف الخفقان وتسارع ضربات القلب من خلال المقالات المختلفة.

وتأتي حالة خفقان القلب أشبه بوجود نبض سريع أو ما يعرف بالرفرفة، التي تكون في الغالب نتيجة الشعور بالتعب أو الإجهاد، وفي بعض الأحيان الأخرى قد تكون بسبب حالة طبية تحتاج لزيارة الطبيب لتحديد السبب وعلاجه.

ويوفر قسم خفقان وتسارع ضربات القلب، معلومات مهمة أيضا عن أسباب خفقان القلب وما هي الأعراض التي يجب الانتباه لها، وكيف يمكن علاج عدم انتظام ضربات القلب.

وتكون حالة الخفقان أو تسارع ضربات القلب غير مسببة للقلق إن كانت لمدة ثواني وغير متكررة،  لكن أحيانا أخرى قد تستمر هذه الحالة مع تسارع ضربات القلب وظهور أعراض أخرى يجب الانتباه لها، ومنها الشعور بألم في الصدر، أو دوخة أو ضيق التنفس.

يمكن من خلال مقالات قسم الخفقان وتسارع ضربات القلب الموجود في موقع كل يوم معلومة طبية، معرفة طرق علاج الخفقان وتسارع ضربات القلب ، والتي تكون حسب السبب كما ذكرنا من قبل، فإن كانت بسبب عوامل نفسية أو أسلوب حياة خاطئ، ستكون نصيحة الطبيب أ، يتجنب هذه العوامل.

يمكن من خلال تجنب التوتر مثلا أو مصادر القلق، أن يساعد على انتظام ضربات القلب، أيضا سيساعد اتباع نظام صحي يتم فيه تجنب الكافيين أو المنشطات وكل هذه النصائح يمكن إيجادها في القسم من خلال المقالات المتنوعة عن صحة القلب.

أما في حال كانت الأسباب طبية أو أكثر خطورة، مثل عدم اضطرابات في الغدة الدرقية أو بعض مشاكل القلب أو بسبب عدم انتظام ضربات القلب، هنا سيقوم الطبيب بوصف العلاجات الطبية المناسبة.

وعدم انتظام ضربات القلب قد يكون بسبب حالات خطيرة منها الأزمات القلبية أو وجود مشاكل في الشريان التاجي،… إلخ، ويكون كشف الطبيب والفحوصات التي يطلبها هو الفيصل لتحديد السبب ووصف العلاج المناسب كل حالة.

Advertisement
Advertisement
Advertisement