كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

تباطؤ ضربات القلب

يقدم قسم تباطؤ ضربات القلب بموقع كل يوم معلومة طبية معلومات علمية موثوقة لكل ما يتعلق بتباطؤ ضربات القلب وكيفية التعامل معه.

وسيوفر القسم دليلاً مفصلاً حول أهم أعراض الحالة، وأسبابها، وطرق الوقاية منها، والطرق التي يستخدمها الطبيب في تشخيص الحالة وعلاجها.

وتباطؤ ضربات القلب هي حالة تتسبب في بطء نبضات القلب عن المعدل الطبيعي، وتسبب هذه الحالة غالباً في شعور المريض بالإغماء، الدوخة، وضيق التنفس، وألم الصدر، ومشاكل في الارتباك والذاكرة.

ويُعتبر تباطؤ ضربات القلب من الحالات التي قد تحدث نتيجة إصابة القلب بعدد من الأمراض، والتي قد يتمثل بعضها في حدوث النوبة القلبية، وحدوث التهاب القلب، ومشاكل الغدة الدرقية، والعيوب الخلقية في القلب.

ويمكن أن يحدث الأمر نتيجة لعدد من العادات الخاطئة التي قد يتبعها الشخص والتي قد تتسبب في التأثير على صحة القلب، وتتمثل أهم هذه العادات في القيام بالتدخين، أو تناول الكحول، والشعور المستمر بالقلق والتوتر، وتناول المخدرات.

ويعتبر الحل الأمثل لحماية القلب من هذه الحالة هو الحفاظ على صحة القلب بصورة عامة، ويمكن أن يقوم الشخص بالحفاظ على صحة قلبه من خلال قيامه باتباع نمط حياة صحي متوازن، يعتمد فيه الشخص على الأطعمة الصحية، وممارسة الرياضة بصورة دورية، هذا بالإضافة، إلى ابتعاده عن الأمور التي تسبب له التوتر والقلق.

وسيوفر القسم معلومات حول أهم الفحوصات التي قد يحتاج إليها الطبيب من أجل تشخيص الحالة، والتي قد يتمثل أهمها في رسم القلب، واستخدام جهاز هولتر، وفحص الإجهاد.

وبناءا على نتائج هذه الفحوصات سيقوم الطبيب بتحديد طريقة العلاج الملائمة، وسيتم التعرف على طرق العلاج بالتفصيل من خلال المقالات الموجودة بالقسم، هذا بالإضافة إلى أهم النصائح التي قد يحتاج إليها المريض للتعامل مع الحالة.

Advertisement
Advertisement