كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

تثبيت الوزن

يوفر قسم تثبيت الوزن بموقع كل يوم معلومة طبية دليلا شاملا لكل المعلومات التي تتعلق بتثبيت الوزن بعد خسارة الوزن للحفاظ على الوزن المثالي أو قد يكون الهدف هو الحفاظ عليه بعد التخلص من النحافة.

ويتم تقديم المقالات الموجودة في هذا القسم من خلال معلومات تم جمعها من عدد من المصادر الطبية الموثوقة، وتهتم هذه المقالات بتوفير إجابات لجميع الأسئلة المهمة التي تدور في ذهن القاريء.

ويُعتبر تثبيت الوزن واحد من المهام الصعبة سواء بعد خسارة الوزن أو بعد التخلص من النحافة، فبعد خسارة الوزن قد يهمل البعض في النظام الغذائي بهم، ويعودون إلى تناول الطعام بكثرة، ونتيجة لهذا يعانون من السمنة مرة أخرى، وفي حالة النحافة يكون الحفاظ على الوزن أحد المهام الصعبة بسبب مقاومة الجسم لهذا التغيير الجديد.

وفي حالة الرغبة في الحفاظ على الوزن ثابت بعد القيام بالرجيم، سيكون من المهم اتباع عدد من الخطوات الهامة مثل ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي صحي، والابتعاد عن الأطعمة الضارة الغنية بالسعرات، والحرص على تناول الإفطار يوميا، والحرص على شرب الماء بكميات كبيرة، والحصول على قسط كافي من النوم بالإضافة لعدد من النصائح الأخرى الهامة التي سيتم التعرف عليها من خلال القسم.

ويعتمد تثبيت الوزن بعد النحافة على النظام الغذائي الصحي مرتفع السعرات بالإضافة لممارسة التمارين بصورة مستمرة، كما يجب تجنب بعض العادات الخاطئة مثل شرب الماء قبل الوجبات، هذا بالإضافة لعدد من النصائح الأخرى التي سيتم التعرف عليها من خلال المقالات المتنوعة الموجودة بالقسم.

ويتم تقديم جميع هذه المعلومات من خلال مجموعة من المقالات سهلة الأسلوب والصياغة، وذلك حتى يستطيع المتابع العربي من فهمها دون عناء مهما كانت خلفيته الثقافية أو عمره.

Advertisement
Advertisement