كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

ترهلات الجسم

يوفر قسم ترهلات الجسم بموقع كل يوم معلومة طبية دليلاً شاملاً لكل المعلومات المتعلقة بترهلات الجسم وأسبابها وكيفية علاجها.

ويوفر القسم مجموعة من المقالات الطبية التي تستند إلى مجموعة من المعلومات المستخلصة من عدد من المواقع والمراجع الطبية العالمية.

وترهلات الجسم هي حالة يفقد فيها الجلد مرونته، وقد تحدث نتيجة لعدد من الأسباب أهمها خسارة الوزن بصورة كبيرة، التقدم بالعمر، أو ضعف العضلات، وقد تنتج عن القيام بالولادة في بعض الحالات، وسيوفر القسم شرحاً مفصلا لكل سبب من هذه الأسباب.

ويحرص القسم على تقديم طرق تساعد على التخلص من ترهلات الجسم سواء عن طريق الطرق الجراحية أو الطرق غير الجراحية، وتُعتبر عملية شد الجلد هي الخيار الجراحي المتاح للتخلص من الجلد الزائد بالجسم، وتنقسم العملية لعدة أنواع منها عملية شد البطن، عملية شد الذراعين، عملية شد الفخذ.

ومن أهم الطرق غير الجراحية التي قد يتم استخدامها في العلاج الموجات فوق الصوتية، العلاج بالليزر، العلاج بالموجات والترددات الراديوية، هذا بالإضافة إلى إمكانية استخدام بعض الطرق الأخرى مثل الحفاظ على رطوبة البشرة عن طريق استخدام الكريمات، والمكملات الغذائية، وتدليك البشرة، وممارسة التمارين الرياضية.

ويلعب النظام الغذائي دورا هاما في عودة الجلد لطبيعته مرة أخرى، فيجب استهلاك كميات كبيرة من البروتين حتى تستعيد العضلات قوتها مرة أخرى، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، بجانب شرب الكثير من الماء بسبب الدور الذي يلعبه في الحفاظ على نضارة البشرة.

ويحرص القسم على تقديم مجموعة من النصائح التي بإمكانها منع حدوث الترهل من البداية، سواء عن طريق خسارة الوزن الزائد بصورة صحية، أو عن طريق  استخدام كريم واقي من الشمس، أو تناول الأطعمة الغنية بالكولاجين.

وجميع المقالات الموجودة بالقسم يتم عرضها بطريقة سهلة بسيطة، حتى يستطيع المتابع فهمها واستيعابها دون عناء.

Advertisement
Advertisement
Advertisement