كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

شد البطن

يوفر قسم شد البطن بموقع كل يوم معلومة طبية دليلاً شاملاً لجميع المعلومات الخاصة بشد البطن المترهلة باستخدام مجموعة من الطرق الجراحية وغير الجراحية.

وتهتم المقالات بتقديم الطرق الصحيحة للتخلص من ترهلات البطن وعودتها إلى شكلها الطبيعي، ويتم تقديم المعلومات الموجودة بالمقالات استنادا إلى معلومات قد تم جمعها من عدد من المصادر الطبية الموثوقة.

وقد يحدث ترهل البطن بسبب عدد من العوامل أهمها القيام بالولادة سواء الولادة الطبيعية أو الولادة القيصرية، أو بسبب خسارة الوزن بصورة كبيرة، أو بسبب ضعف العضلات والتقدم في السن.

وتختلف الطرق التي قد يتم استخدامها لشد البطن، فقد يتم الأمر عن طريق العمليات الجراحية مثل عملية شد البطن، ويساعد القسم في التعرف على مميزات وعيوب هذه العملية بالتفصيل، بالإضافة لأهم المخاطر التي قد تنتج عنها، وطرق العناية بالجسم بعد الخضوع لها.

ويمكن أن يتم شد ترهلات البطن من خلال عدد من الإجراءات غير الجراحية مثل الليزر، أو من خلال استخدام الموجات الصوتية، وموجات الراديو، وسيتم شرح آلية عمل كل طريقة من هذه الطرق بالتفصيل من خلال عدد من المقالات الموجودة بالقسم.

وقبل أن يتم التطرق إلى الخيار الجراحي، سيكون هناك عددا من الحلول التي يمكن استخدامها، والتي قد تساعد في شد ترهلات البطن والتخلص منها، ومن أبرز هذه الطرق ممارسة تمارين شد البطن أو من خلال اتباع نظام غذائي صحي. وسيتم عرض أهم التمارين التي يمكن ممارستها، وكذلك طرق القيام بها للحصول على بطن مشدود.

ومن أهم النصائح التي قد تساعد في شد الجلد بصورة عامة شرب الماء بكثرة، استخدام الكريمات لترطيب البشرة، استخدم المكملات الغذائية، وتناول الأطعمة الغنية بالبروتين من أجل زيادة صلابة العضلات.

وسيتم كتابة جميع هذه المقالات بطريقة سهلة وبسيطة، بحيث يتمكن القارئ من فهمها دون عناء.

Advertisement
Advertisement
Advertisement