كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

تقويم الأسنان

يوفر قسم تقويم الأسنان بموقع كل يوم معلومة طبية معلومات طبية موثوقة فيما يتعلق بتقويم الأسنان وأهميته لصحة الأسنان وجمالها.

ويُعتبر تقويم الأسنان من الإجراءات التي يتم إجرائها على نطاق واسع في الآونة الأخيرة، حيث يتميز بقدرته على تحسين شكل الأسنان ومظهرها، كما أنه يساعد في إصلاح بعض العيوب الموجودة بالفكين أو الأسنان.

ويُعتبر هذا الإجراء من الإجراءات التي يقوم بها الجميع كباراً وصغاراً، ولكنه ينتشر بين الأطفال بصورة أكبر، لأنه يساعدهم على التخلص من مشاكل الأسنان التي قد تعيق حياتهم، بينما يقوم به الكبار في الغالب من أجل الحصول على أسنان بمظهر أفضل.

ويتم القيام بهذا الإجراء لدى طبيب الأسنان، وعادة ما يساعد الطبيب المريض في اختيار النوع الملائم له ولحالته. وتنقسم أنواع تقويم الأسنان إلى تقويم ثابت، تقويم غير ثابت، تقويم وقائي، وتقويم تجميلي.

ويوفر القسم معلومات مفصلة حول فوائد التقويم وتأثيره على الأسنان، كما يقدم معلومات تتعلق بأضرار التقويم، والتي قد يتمثل بعضها في ظهور رائحة الفم الكريهة، أو الشعور بصعوبة في المضغ والبلع.

وسيقدم القسم أهم المعلومات التي قد يحتاج إليها الشخص من أجل العناية بالتقويم، فتقويم الأسنان يحتاج إلى عناية خاصة. ويحتاج التقويم في الغالب إلى التنظيف المستمر مع استخدام الفرشاة برفق، ويجب الحرص على استخدام غسول الفم باستمرار، حتى يتم التخلص من بقايا الطعام، هذا بالإضافة إلى تناول الطعام على شكل لقيمات صغيرة، كما يجب تجنب بعض أنواع الأطعمة التي قد تلتصق بالتقويم.

وسيوفر القسم معلومات حول أسعار وتكلفة كل نوع من أنواع التقويم، هذا بالإضافة إلى توفير معلومات شاملة حول الأسئلة التي قد يحتاج المواطن العربي للحصول على إجابتها فيما يتعلق بتقويم الأسنان.

Advertisement
Advertisement