كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

القلب المفتوح

قسم القلب المفتوح من هو أحد الأقسام الفرعية لـ جراحة القلب المهمة، وهو تصنيف يشمل كل المعلومات الطبية المختلفة مع محتوى متنوع من المقالات والموسوعات الطبية التي يمكن الوصول لها بسهولة في مكان واحد.

يستطيع المتابعين في العالم العربي من خلال تصنيف القلب المفتوح من الوصول  بسهولة لكل المقالات الطبية، ومعرفة كل ما يتعلق بـ جراحة القلب المفتوح، وما الأسباب التي تؤدي إلى إجراء الجرحة وما هي خطوات العملية، ونتائجها.

يشمل القسم أيضا معلومات مهمة ونصائح طبية عن الرعاية ما بعد العملية وما يجب اتباعها لضمان فاعلية النتائج والمحافظة على صحة المريض، وكلها نصائح مذكورة بطريقة سهلة ومعتمدة على المصادر الموثوق منها.

وتهدف عملية القلب المفتوح إلى استعادة التدفق الطبيعي للدم للوصول إلى الشريان التاجي، وذلك باعتبار أنه الشريان الرئيسي المغذي لعضلة القلب.

ويقوم القسم بذكر خطوات الإجراء بالشكل السليم، حتى يكون المريض على علم بما هو مقبل عليه، ويكون مستعد له جسديا ونفسيا أيضا، ويكون على علم بنتائج العملية الجراحية للقلب والمدة المستغرقة لها.

ومن أشهر الحالات التي تحتاج إلى إجراء عملية القلب المفتوح (إصلاح صمامات القلب التالفة، زراعة الأجهزة الطبية المهمة لتنظيم ضربات القلب.. إلخ) وغيرها من الأسباب التي يمكن أن تؤثر على صحة  القلب وتسبب أمراض تحتاج إلى عملية أو جراحة القلب المفتوح.

يستطيع مريض القلب أيضا معرفة أهم خطوات العملية ونوع التخدير الي سيخضع له، وما هي المدة المستغرقة للانتهاء، بالإضافة إلى معلومات مهمة عن كيفية الاستعداد بشكل صحيح للعملية من خلال نصائح بسيطة للمريض.

من الطبيعي أن يحتاج المريض المقبل على إجراء الجراحة إلى معرفة ماذا سيحدث بعد العملية أو النتائج المتوقعة، وهي معلومات متوفرة في التصنيف أيضا.