ADVERTISEMENT

حاسبة ايام التبويض بالميلادي والهجري

قومي بإدخال تاريخ أول يوم من دورتك الشهرية الأخيرة وكم يوم تستمر معك، وستحصلين على النتيجة بالأيام التي ترتفع فيها نسبة الخصوبة لديك الشهر المقبل..
أول يوم من آخر دورة حيض لكِ هو:

تاريخ أول يوم من دورتك الشهرية الأخيرة (ميلادي)
الفترة الزمنية بين الحيض والآخر
تاريخ أول يوم من دورتك الشهرية الأخيرة (هجري)
الفترة الزمنية بين الحيض والآخر

أهمية حاسبة ايام التبويض

حاسبة ايام التبويض تساعدكِ على حساب أيام التبويض بدقة لزيادة فرص الحمل، وتُعتبر الحاسبة في موقع كل يوم معلومة طبية واحدة من حاسبات التبويض الأكثر سهولة في الاستخدام، فما عليكِ سوى إدخال أول يوم من آخر دورة حيض لكِ مع ذكر الفترة الزمنية بين الحيض والآخر، ليظهر لك أيام التبويض المحتملة التي تزيد فيها فرص الحمل الشهر القادم.

ADVERTISEMENT

فترة الخصوبة التي يمكن أن تصبح فيها المرأة حاملاً هي فترة خلال جزء معين من دورتها الشهرية، وهذه الفترة هي قبل أو أثناء فترة التبويض.

من خلال استخدام حاسبة ايام التبويض لحساب أيام التبويض بدقة؛ يمكنك التنبؤ بموعد فترة الخصوبة لديك، وهذه الآلة الحاسبة تعطي تاريخ فترة التبويض التقريبية للنساء اللاتي لديهن فترات حيض منتظمة، وتعني فترات الحيض المنتظمة حدوث دورة الحيض كل 21 إلى 35 يومًا.

كما يمكن استخدام حاسبة الاباضة مع تتبع درجة الحرارة القاعدية، وأدوات اختبار الإباضة من الصيدليات للمساعدة في التنبؤ بأوقات الخصوبة لدى المرأة، وهذه الطرق مجتمعة مفيدة بشكل خاص إذا كانت المرأة لديها فترات حيض غير منتظمة.

حاسبة التبويض بالميلادي

يمكنكِ بكل سهولة معرفة المعلومات المتعلقة بحساب فترة الحمل لديكِ بالتقويم الميلادي، فقط أدخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية بالتاريخ الميلادي باليوم والشهر والسنة، وستقوم الحاسبة بإخبارك بأيام التبويض المتوقعة الشهر المقبل والتي تزداد فيها فرص حملك.

ADVERTISEMENT

حساب التبويض بالهجري

العديد من البلدان العربية تستخدم التقويم الهجري، لذلك وفرنا لك حاسبة ايام التبويض بالهجري إذا كنتِ تعتمدين على هذا التقويم.

علامات التبويض

حاسبة ايام التبويض
علامات التبويض

معرفة علامات التبويض وتحديد وقت الإباضة وممارسة الجماع بانتظام قبل خمسة أيام ويوم الإباضة يمكن أن يزيد من احتمالات حدوث الحمل، وهذا ما تساعدك فيه حاسبة التبويض إذا كانت دورتك منتظمة.

فالتبويض هي العملية التي يتم فيها إطلاق البويضة الناضجة من المبيض، وأيام التبويض الستة مهمة لأن البويضة تكون قابلة للتخصيب لحوالي 12 إلى 24 ساعة بعد إطلاقها، كما يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش داخل الجهاز التناسلي للأنثى لمدة خمسة أيام بعد الجماع تحت الظروف الصحيحة، وتكون فرصتك في الحمل أكبر عند وجود الحيوانات المنوية الحية في قناة فالوب أثناء الإباضة.

تشمل علامات وأعراض التبويض ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • تغير في الإفرازات المهبلية: قبل الإباضة قد تلاحظين زيادة في الإفرازات المهبلية الشفافة والرطبة والتي تشبه بياض البيض، وبعد الإباضة مباشرة؛ ينخفض ​​المخاط في عنق الرحم ويصبح أكثر سمكاً ولونه أبيض.
  • التغير في درجة حرارة الجسم القاعدية: ترتفع درجة حرارة الجسم القاعدية (وهي أدنى درجة لحرارة الجسم وقت الراحة) بحوالي 1/2 إلى 1 أثناء الإباضة
  • ألم الثدي.
  • الانتفاخ.
  • ألم طفيف أو تشنج البطن في جانب واحد.

أسئلة وأجوبة عن حاسبة التبويض

هل يمكن استخدام حاسبة ايام التبويض للدورة الغير منتظمة؟

لا يمكن ذلك فهي مفيدة مع الدورة المنتظمة فقط.

متى تكون فترة الاباضة؟

فترة الإباضة المنتظمة هي التي تحدث قبل 14 يوم من بداية نزول الدورة.

ما هي طريقة حساب ايام التبويض للدورة الغير منتظمة؟

أفضل وأسهل طريقة هي بتتبع علامات التبويض أو بشراء شريط اختبار التبويض من الصيدلية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة نهلة النجار
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد