كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

حساب الوزن المثالي

يوفر قسم حساب الوزن المثالي بموقع كل يوم معلومة طبية دليلاً شاملاُ لكل ما يتعلق بالطرق المختلفة لحساب وزن الجسم المثالي لكل من الرجال والنساء والأطفال.

ويهتم القسم بتقديم إجابات لجميع الأسئلة التي قد تطرأ على ذهن المتابع من خلال مجموعة من المقالات التي تستند إلى مجموعة من المصادر الطبية العالمية الموثوقة.

ويُعتبر حساب الوزن المثالي هدف مهم لكثير من الأشخاص، ويهتم القسم بشرح الطرق المستخدمة بصورة تفصيلية وبأسلوب بسيط حتى يتمكن القارئ من تنفيذها.

ومن أشهر الطرق التي يتم استخدامها حساب كتلة مؤشر الجسم، وحساب نسبة الخصر إلى الطول، وقياس نسبة الخصر إلى الطول، وقياس نسبة الدهون.

ويختلف الوزن المثالي من شخص لآخر تبعا لعدة عوامل منها عمر الشخص، ونسبة الدهون الموجودة بجسمه، وجنسه، وشكل جسمه، وتختلف طريقة حساب الوزن لكل من الرجال والنساء، وكذلك تختلف الطريقة عند استخدامها مع الأطفال، ولهذا السبب سيتم شرح هذه الطرق لكل جنس على حدة.

ويهتم القسم بتوضيح الطريقة الأفضل للقيام بالأمر، كما تساعد المقالات الموجودة في القسم على تقديم حقائق حول الوزن المثالي وأهم المعتقدات الخاطئة التي قد ترتبط به، وكيف يمكن الحصول عليه بسهولة.

وعادة ما يرتبط الوزن المثالي باتباع نمط حياة صحي سليم يقوم على نظاما غذائيا صحيا يعتمد على الابتعاد عن الأطعمة الضارة والأطعمة السريعة، والإكثار من الخضراوات والفواكه، وشرب الماء بصورة مستمرة، هذا بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، والحصول على قدر كافي من النوم.

ويهتم القسم بتقديم المعلومات من خلال مجموعة من المقالات التي تم كتابتها بأسلوب سهل وسلس من قبل عدد من الكتاب المهتمين بالمجال الطبي، ولن يعاني المتابع العربي من أي مشكلة في فهم هذه المقالات بسبب أسلوبها البسيط.

Advertisement
Advertisement