كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

الرضاعة

قسم الرضاعة أحد أهم الأقسام الطبية التي تساعد على معرفة كل ما يتعلق بعملية الرضاعة سواء كانت الرضاعة الطبيعة أو الرضاعة الصناعية، وكل ما يهم الأم لتقديم كل الرعاية اللازمة لتغذية الطفل بشكل صحيح.

الرضـاعة من العوامل الأساسية التي تساعد على تغذية الطفل بكل العناصر الغذائية اللازمة لنمو الجسم بشكل صحيح، وحمايته من الامراض وتقوية المناعة لديه، ولضمان وزن سليم خاصة في السنة الأولى من العمر.

ويساعد قسم الرضاعة كل أم على معرفة عدد الرضعات التي يحتاجها الطفل، ومتى يكون الطفل قد شبع، وما هي العلامات التي قد تدل على وجود مشكلة عند رضاعة الطفل وعدم شعوره بالشبع، وهل توجد مشكلة تواجه الأم عند قيامها بإرضاع الطفل، وهل لبن الأم يكون كافي أم يحتاج إلى الرضاعة الصناعية.

خاصة أن اللبن الصناعي له عوامل مهمة يجب مراعاتها أيضا، منها عدد الرضعات والطريقة الصحيحة لاستخدام زجاجة الرضاعة، ومنسوب اللبن الذي يحتاجه الطفل، والتأكد من شبعه

وغيرها من المشكلات التي تواجه كل أم وتحتاج لما يشبه الدليل لمعرفة طرق إرضاع الطفل المناسبة لطفلها وهو ما يوفره القسم من خلال موقع كل يوم معلومة طبية، الذي يساعد على معرفة الطرق الصحيحة والعوامل التي تكفل تقديم رعاية صحيحة للطفل خلال الفترة التي يعتمد فيها على الرضاعة وحتى التوقف.

وتعتمد المعلومات المذكورة في كل المقالات على المصادر العلمية الموثوقة، بالإضافة إلى فريق من الأطباء الذين يذكرون أهم النصائح التي يمكن أن تستفيد منها كل أم، وكيف يمكن أن تتخلص من مشكلات الإرضاع سواء لها أو لطفلها، من خلال مختلف أنواع المحتوى والمقالات التي توفر الإجابات عن كل الأسئلة الطبية التي يبحث عنها المتابعين من خلال محركات البحث.

Advertisement
Advertisement
Advertisement