كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

الفطام

الفطام مرحلة تالية للرضاعة، وهي مرحلة مهمة يجب على كل أم معرفة كل التفاصيل والمعلومات اللازمة عنها، وهو ما يساعد قسم الفطام على توضيح كل ما يلزم عنها.

ويساعد القسم كل أم على معرفة الطرق الصحيحة التي تساعد على فطام طفلها بعد الاكتفاء من مرحلة الرضاعة، خاصة مع المشاكل التي ترافق الأم وصعوبة تخلي الطفل بسهولة عن تعلقه بها، والاهتمام بمعرفة الأكلات التي يجب البدأ في تناولها كنوع من التعويض ولضمان مد الطفل بالمغذيات اللازمة له ولصحته.

ويمكن لكل أم أن تجد أهم النصائح والمقالات الطبية التي تعتمد على مجموعة متنوعة من المصادر الطبية الموثوقة بالإضافة إلى فريق الأطباء ذو الخبرة، مما يساعدها على الحصول على كل المعلومات اللازمة في مكان واحد وبسهولة مطمئنة لمصداقيتها.

ومن أكثر المشكلات التي تواجه الأم أثناء عملية الفطام هي عصبية الطفل وعدم تقبله للوضع الجديد، بالإضافة إلى آلام الثدي التي قد تواجه بعض الأمهات… إلخ وغيرها من المشكلات المختلفة، ويمكن معرفة طرق علاج كل حالة من خلال مجموعة من النصائح الطبية البسيطة التي توجد بالقسم.

ومن أهم هذه النصائح أن تكون عملية الفطام تدريجية وعلى مراحل، وليست بالشكل المفاجئ مما يسبب العديد من المشاكل، ويمكن التعرف على هذه النصائح من خلال المقالات الطبية الموجودة في موقع كل يوم معلومة طبية.

يمكن أيضا أن تعرف كل أم أهم الأكلات التي يمكن أن تقدمها لطفلها لضمان استمرار مده بالاحتياجات الغذائية اللازمة له، ولضمان نموه بشكل سليم، بالإضافة إلى الدعم النفسي المهم له حتى يتخطى فكرة ارتباطه بالأم بشكل معين.

وكل ذلك يكون على مراحل تمهيدية حتى تكون العوامل والآثار الجانبية أقل تأثيرا على كل من الام والطفل.