كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

نوم الحامل

نوم الحامل عامل أساسي لصحة الحمل، لذلك يوفر القسم كل النصائح الطبية المهمة عن أهم العوامل التي تؤثر على النوم عند الحامل سواء بشكل إيجابي أو سلبي، وكيف يمكن التخلص من اضطرابات النوم التي قد تصيب الحوامل خلال هذه الفترة.

حصول المرأة الحامل على القدر الكافي من النوم يساعدها بشكل كبير على الحصول على الراحة اللازمة للجسم، وبالتالي تزداد قدرة  الجسم على القيام بوظائفه المطلوبة منها يوميا، مما ينعكس بشكل إيجابي على صحة الأم والجنين أيضا.

ويساعد القسم على توفير كل المعلومات الطبية اللازمة من خلال المقالات المتنوعة التي تشمل أهم وضعيات نوم الحامل المريحة، وكيف يمكنها التخلص من المشكلات التي تواجهها أثناء النوم، منها وضعية الجسم، خاصة مع تقدم مراحل الحمل والوصول للشهور الأخيرة وازدياد حجم البطن، وصعوبة النوم على جانب واحد.

بعض الأمهات الحوامل قد يجدن صعوبة في التنفس أثناء النوم أيضا، وقد تسبب بعض وضعيات النوم السيئة ازدياد هذه المشكلات بشكل أكبر مما يضر الحامل ويؤثر على صحتها بشكل سلبي، لذلك يمكن معرفة أهم النصائح الطبية التي يمكن أن تطبقها كل حامل للوصول إلى وضعية النوم الأفضل بدون مشكلة لها ولراحتها وراحة جنينها.

وتساعد المقالات المذكورة على توضيح النصائح الطبية التي يمكن أن تلتزم بها كل حامل، والخطوات التي يمكن تطبيقها بسهولة من أجل نتائج أفضل، بالإضافة إلى الصور التوضيحية التي يمكن أن تسهل فهم المعلومات بشكل أكبر، وبالتالي تحسن جودة النوم عند الحوامل والحصول على راحة أكبر.

ليس ذلك فحسب بل يشمل القسم مجموعة مقالات متنوعة عن طريقة النوم المناسبة لبعض شهور الحمل تحديدا، بالإضافة إلى التحذيرات من بعض الوضعيات  التي لا يجب القيام بها، وما هي الأشياء التي يجب اتباعها أو تجنبها قبل النوم.

Advertisement
Advertisement
Advertisement