كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

زراعة الأسنان

في حالة كنت تبحث عن معلومات عن عملية زراعة الأسنان، فسيقدم لك قسم زراعة الأسنان بموقع كل يوم معلومة طبية، كل ما تحتاج إليه من معلومات تتعلق بالأمر.

وتُعتبر زراعة الأسنان من العمليات الشائعة، والتي يتم إجرائها على نطاق واسع خلال الآونة الأخيرة، حيث أنها تُعتبر بديلاً صناعياً قوياً وثابتاً للأسنان المفقودة.

ويلجأ العديد من الأشخاص لهذه العملية لمميزاتها المختلفة، حيث أن هذه العملية توفر للمصاب أسناناً صناعية تشبه الأسنان الطبيعية إلى حد كبير، كما أنها لا تشكل عائقاً في الكلام للشخص الذي قام بتركيبها على عكس الأسنان الصناعية الغير ثابتة أو ضعيفة الثبات، وليس هذا فقط بل أنها مريحة عند المضغ عليها، ولأنها تصبح جزءاً ثابتاً من أسنان الشخص الذي قام بتركيبها، فلا يحتاج للقيام بروتين خاص للعناية بها أو بنظافتها.

ومن خلال القسم، ستتعرف على أنواع عمليات زراعة الأسنان، وكيف يتم القيام بها، وكيف يمكنك الاستعداد لها، ومتى لا تكون مؤهلاً للقيام بواحدة من هذه العمليات.

وتُعتبر العملية من العمليات التي تتم بنجاح لدى أغلب الأشخاص الذين يقومون بإجرائها، ولكن قد تحدث أحياناً بعض المشاكل نتيجة لعدم قدرة العظام على الالتئام مرة أخرى، كما يمكن أن تتسبب العملية أيضاً في حدوث بعض المخاطر المحتملة، والتي قد تتمثل في حدوث عدوى في المكان الذي تمت فيه عملية الزراعة، تلف بعض المناطقة المحيطة بعملية الزرع، فقد تؤدي العملية لحدوث تلف بالأسنان، أو الأوعية الدموية، أو الأعصاب المحيطة.

وتحتاج الأسنان المزروعة إلى عناية مثلما تحتاج الأسنان الطبيعية، لذا يجب أن تتجنب القيام بأية عادات ضارة من شأنها أن تؤثر علي الأسنان المزروعة، هذا بالإضافة إلى ضرورة زيارة طبيب الأسنان للتأكد من عدم وجود أي مشكلات بها.

Advertisement