كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أسباب زيادة الوزن

يساعد قسم أسباب زيادة الوزن على معرفة كل العوامل التي تؤدي إلى اكتساب الوزن الزائد، مما يؤدي إلى العديد من المشكلات المختلفة التي تؤثر على الصحة بشكل سلبي.

تتعدد الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى اكتساب المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي زيادة الدهون المخزنة في الجسم، مما يسبب تراكمها بشكل كبير، وبالتالي التأثير على شكل الجسم، بالإضافة إلى الصعوبات التي تواجه الشخص المصاب بالسمنة من صعوبة الحركة وعدم القدرة على القيام بالأنشطة المختلفة بسهولة.

من أشهر أسباب زيادة الوزن عدم الالتزام بنظام غذائي صحي، وتناول الأطعمة الدسمة التي تسبب زيادة السعرات الحرارية، وتراكم الدهون في الجسم، بالإضافة إلى عدم الحركة الكافية أو ممارسة الرياضة التي في النهاية تسبب اكتساب الوزن الزائد.

تشمل المقالات الطبية الموجودة في القسم أيضا مجموعة مختلفة من أهم المعلومات عن كيفية علاج هذه الأسباب أيضا، وبالتالي الوقاية من اكتساب الوزن الزائد الذي يضر الجسم، لكن بعض الأسباب يصعب الوقاية منها أحيانا، مثل العوامل الوراثية التي تكون سبق وأن أصابت أحد أفراد العائلة من قبل، وبالتالي ترتفع احتمالية الإصابة بالوزن الزائد أو الأمراض التي قد تنتج عنه.

تعتمد المقالات الموجودة في القسم على مجموعة من المعلومات المختلفة التي تعتمد على مصادر علمية وطبية مختلفة وموثوق منها، وبالتالي الاطمئنان للمعلومات الموجودة في القسم التي تساعد على الوصول إليها في مكان واحد.

يساعد القسم أيضا على معرفة كل النصائح الطبية التي يجب اتباعها من أجل البعد عن أي مسببات قد تؤدي إلى زيادة الوزن، التي لا تؤثر على الشكل فقط، وإنما تسبب أيضا مشاكل مختلفة لصحة الجسم ومنها صحة القلب والأوعية الدموية، بسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم نتيجة الدهون غير الصحية التي يسبب تراكمها هذه المشاكل.

Advertisement
Advertisement