كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أسباب فقدان الوزن

يوفر قسم أسباب فقدان الوزن بموقع كل يوم معلومة طبية دليلاً شاملاً لكل المعلومات التي تتعلق بفقدان الوزن غير المبرر وأسبابه وكيف يمكن التعامل معه.

ويهتم القسم بتقديم الأسباب من خلال مجموعة من المقالات الطبية التي تستند إلى مجموعة من المصادر العلمية والطبية الموثوقة.

وتُعتبر مشكلة فقدان الوزن من المشكلات التي تؤثر على وزن الجسم بصورة كبيرة، حيث يبدأ الشخص بخسارة الوزن بدون أن يقوم باتباع حمية غذائية أو بدون أن يقوم بممارسة الرياضة، وتتسبب الحالة في خسارة ما يقارب الـ 5 % من وزنه الطبيعي.

وفي الغالب يحدث الأمر بسبب وجود مشكلة عضوية، أو مشكلة نفسية، أو قد يكون بسبب تغيير النظام الغذائي أو الإصابة بفقدان الشهية، ومن أشهر أسباب فقدان الوزن الإصابة ببعض أمراض الجهاز الهضمي مثلتقرحات المعدة، أو قد يكون بسبب الإصابة بأمراض أخرى مثل مرض أديسون، أو مشاكل الغدة الدرقية، أو الزهايمر أو السرطان.

ويُعتبر مرض السكري أحد الأمراض الشهيرة التي تسبب نقصان الوزن، كما يُعتبر مرض الاكتئاب من الحالات الشهيرة التي قد تسبب ظهور المشكلة، حيث يؤثر على الحالة النفسية والجسدية للشخص، ويتسبب في فقدانه للشهية وبالتالي يتسبب في خسارته للوزن، ويمكن أن تتسبب بعض الأمراض التي سيتم التعرف عليها من خلال المقالات الموجودة بالقسم في حدوث المشكلة أيضا.

وسيتم شرح كل مرض من هذه الأمراض والأعراض التي قد يحدثها بجانب فقدان الوزن غير المبرر، ونقصان الوزن بدون سبب هو أحد الأمور التي تستدعي زيارة الطبيب، والذي سيقوم بإخضاع المريض لعدد من الفحوصات المختلفة من أجل تشخيص الحالة ووصف العلاج المناسب.

وسيتم تقديم هذه المعلومات من خلال مجموعة من المقالات التي تم صياغتها بأسلوب سلس، حتى يستطيع المتابع فهمها دون صعوبة.

Advertisement