كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

علاج السكري

قسم علاج السكري يهتم بكل المعلومات التي يجب معرفتها عن طرق علاج أحد أشهر الأمراض المزمنة، وهو مرض السكر من حلال مجموعة من النصائح الطبية التي تهم مرضى السكري في كل مكان.

ويحدث مرض السكري نتيجة وجود مشكلة في مناعة الجسم الذي يحارب الخلايا المسؤولة عن إنتاج الانسولين، مما يؤثر بشكل سلبي على مقاومة الانسولين في الجسم، ويسبب تراكم السكر في الدم

ويهتم القسم بتوفير كل المعلومات الطبية التي تشمل مجموعة من المقالات والموسوعات الطبية المختلفة عن طرق علاج مرض السكر المزمن، وكلها تعتمد على المصادر الموثوق منها علميا وطبيا.

ومن أشهر علاجات مرض السكري هو الالتزام بجرعات الانسولين، تجنبا لحالات ارتفاع وانخفاض السكر في الدم بالشكل الذي قد ينتج عنه أي مضاعفات في المستقبل.

يمكن علاج السكري أحيانا باستخدام الخلايا الجذعية، وهي من العلاجات الحديثة التي توصلت لها بعض الدراسات، وإن كان العلاج بالانسولين يظل هو المستخدم حتى الآن، ويوفر القسم مقالات متنوعة عن أحدث علاجات السكري حتى يكون المتابعين على علم أول بأول بكل ما يتم التوصل له من أحدث العلاجات.

يفضل بعض مرضى السكري استخدام علاجات عشبية وطبيعية لعلاج السكري، ولكن لا يجب الاعتماد عليها بشكل أساسي أو كبديل للعلاج بشكل نهائي، وسيجد المتابعين كل النصائح الطبية حول مدى صلاحية هذه الأعشاب في علاج مرض السكر بشكل سليم.

ويمكن لمرضى السكري معرفة أهم المعلومات عن نمط الحياة الصحي الذي يجب اتباعه، ومن أهم النصائح التي يمكن اتباعها هو شرب الكثير من الماء، باالإضافة إلى ممارسة الرياضة بشكل منتظم، مع الاهتمام بعدم اكتساب الوزن الزائد حتى لا يؤثر على صحة المريض، وتجنب الأطعمة الدسمة تجنبا لارتفاع نسبة السكر في الدم.

 

Advertisement
Advertisement
Advertisement