كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

علامات الولادة

قسم علامات الولادة يعتبر المصدر الأول لكل سيدة حامل على وشك الولادة وتحتاج إلى معرفة العلامات والأعراض التي يجب الانتباه لها حتى تستعد نفسيا وجسديا للمرحلة الأخيرة من الحمل لاستقبال المولود وهو يتمتع بكامل الصحة ودون أي مشكلات صحية، سواء كانت الولادىة قيصرية أو كانت الولادة طبيعية.

وتبحث النساء دائما عن سؤال ماهي علامات الولاده التي يجب الانتباه لها؟ ويعتبر الطلق وتقلصات الرحم علامات مهمة تنذر ببدأ مرحلة الولادة ووجود الذهاب إلى المستشفى حتى تتم العملية على خير، ولكن بالطبع هناك بعض علامات الولادة الأخرى التي يمكن أن تعرفها كل امرأة حامل من خلال القسم والمقالات المذكورة فيه.

وتقوم المقالات الطبية الموجودة في قسم علامات الولادة بتوضيح الفرق بين الطلق الحقيقي والطلق الكاذب، مما يوفر على كل سيدة حامل ما قد يسبب مشكلة أو قلق لها من الاعتقاد أنها تمر بمرحلة الحمل في الوقت الذي لم يحن موعد الولادة بعد بشكل دقيق، ويمكن لحاسبة الحمل والولادة أيضا أن تساعد في تحديد موعد الولادة بدقة أكبر للحامل.

وتتشابه اعراض الولادة الكاذبة مع اعراض الولادة الحقيقة، بحيث يصعب أحيانا التفرقة بينهما، لكن يمكن من خلال الاطلاع على بعض المقالات معرفة كيفية التفرقة بينهما، خاصة مع اختلاف أنواع الولادة ما بين عمليات الولادة الطبيعية أو الولادة القيصرية، ولكل منها قد يكون هنا استعداد مختلف.

يوفر القسم أيضا مجموعة من النصائح الطبية المهمة في حال كانت اعراض الولادة صادقة وحقيقية وما الذي يجب فعله للاستعداد والذهاب للمستشفى وما الاحتياجات التي يجب توفيرها من الأدوات والملابس وكل ما قد تحتاجه الحامل عند الولادة وبعد العملية، حتى تكون في وضع استعداد كامل نفسيا وجسديا للعملية.

Advertisement
Advertisement
Advertisement