كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فيتامينات

يوفر قسم فيتامينات بموقع كل يوم معلومة طبية أهم المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها فيما يتعلق بالأمر، هذا بالإضافة إلى أهم النصائح التي تساعدك على الحصول على أهم الفيتامينات اللازمة لجسمك.

ويوفر قسم فيتامينات أهم المعلومات الطبية الموثوقة التي يحتاج إليها المتابع العربي، وليس هذا فقط بل أنه يوفر مصادر هذه الفيتامينات، وفوائد كلاً منها.

ويوفر قسم فيتامينات أيضاً أعراض نقص هذه الفيتامينات، بالإضافة إلى تأثير نقصها على الشخص، حيث أن النقص في أي فيتامين من الفيتامينات قد يُحدث خللاً في إحدى وظائف الجسم.

ويمكنك الحصول على ما يحتاج إليه الجسم من فيتامينات من خلال تناول الأطعمة، وسنحرص في قسم فيتامينات على أن نقدم لك الأنظمة الغذائية المختلفة المناسبة لك ولحالتك، والتي قد تمنحك ما تحتاج إليه، أو قد نطلعك على أهم المكملات الغذائية، والتي لا يجب تتناولها إلا بعد أن يصفها لك الطبيب بعد فحص حالتك وتحديد ما يحتاج إليه جسمك.

ويتم تصنيف الفيتامينات إلى عدد من الأنواع، حيث أن عدد الفيتامينات المعروفة لنا هي 13 نوع، تنقسم ما بين فيتامينات قابلة للذوبان في الماء وأخرى قابلة للذوبان في الدهون.

وهناك بعض الفيتامينات التي قد يتسبب نقصها في بعض المشاكل الخطيرة، ومنها فيتامين أ، حيث أن نقص هذا الفيتامين قد يتسبب في الإصابة بالعمى الليلي، ونقص فيتامين ب بأنواعه قد يتسبب في مشاكل كبيرة خاصة فيتامين ب 6، لأن هذا الفيتامين يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء، وبالتالي نقصه قد يؤدي لحدوث فقر الدم.

وفي النهاية عليك أن تعلم أن أهم مصدر لهذه الفيتامينات هو النظام الغذائي، لذا يجب عليك الاهتمام بطعامك، كما يجب عليك أن تحرص على تناول الأطعمة الصحية خاصة الفواكه والخضروات نظراً لاحتوائها على الفيتامينات بكميات كبيرة.

Advertisement
Advertisement
Advertisement