كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

نقص الفيتامينات

يوفر قسم نقص الفيتامينات بموقع كل يوم معلومة طبية مصدراً شاملاً لجميع المعلومات الطبية الموثوقة التي يبحث عنها القارئ العربي فيما يتعلق بنقص الفيتامينات.

وتُعتبر الفيتامينات من العناصر الغذائية الهامة، والتي يحتاج إليها الجسم من أجل أن يقوم بمهامه على أكمل وجه. وهناك أنواع مختلفة لهذه الفيتامينات، كذلك تختلف النسبة التي يحتاج إليها الجسم من كل فيتامين من هذه الفيتامينات.

ومن خلال قسم نقص الفيتامينات سنتناول أهم الفيتامينات، وأعراض نقص كلاً منها وتأثيره على الجسم، بالإضافة أهم الطرق التي تساعدك في علاج المشكلة.

وتتمثل أهم الفيتامينات التي قد يحتاج إليها الجسم في فيتامين أ، فيتامين ب بأنواعه، فيتامين سي (فيتامين ج)، وفيتامين هـ، وفيتامين د.

ويؤدي النقص في أي فيتامين من هذه الفيتامينات إلى حدوث عدد من المشاكل، والتي ستتعرف عليها من خلال القسم، ويمكن أن يؤدي نقص الفيتامينات بصورة عامة إلى شعور الشخص بالإعياء، أو الدوخة، أو عدم انتظام ضربات القلب، أو فقدان الوزن، بل قد يؤدي النقص أحياناً إلى الإصابة بالنسيان وعدم القدرة على التركيز.

ويرجع النقص في هذه الفيتامينات غالباً إلى عدم تناول الفرد للأطعمة الصحية الغنية بجميع العناصر الغذائية، وتُعتبر الفواكه والخضراوات من أهم المصادر التي تمنح الجسم ما يحتاج إليه من فيتامينات.

ويساعد القسم في التعرف على مصادر هذه الفيتامينات، وجرعاتها المناسبة لكل فئة عمرية، حيث أن نقص أو زيادة أي نوع من الفيتامينات يكون له تأثير سلبي على الجسم.

ويمكن استخدام المكملات الغذائية من أجل الحصول على الكميات المناسبة التي يحتاج إليها الجسم من الفيتامينات، ولكن لا يجب استخدامها إلا بعد استشارة الطبيب، لأنه هو الوحيد القادر على تحديد الجرعة المناسبة للشخص، والتي تتلاءم مع حالته.

Advertisement
Advertisement
Advertisement