كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

ما قبل الحمل

يوفر قسم ما قبل الحمل بموقع كل يوم معلومة طبية معلومات شاملة لكل ما يهم المرأة العربية عندما يتعلق الأمر بالحمل، وكيفية حدوثه، وكيفية الاستعداد له.

حيث يوفر القسم معلومات عن عملية التبويض، التي تسبق فترة الحمل، وكيفية حساب هذه الفترة لضمان حدوث الحمل، وكيف يمكن لكل مرأة أن تعرف الوقت المناسب للعلاقة الزوجية، التي قد تساعدها في حدوث الحمل.

وتُعتبر مرحلة ما قبل الحمل من المراحل الهامة، والتي يجب أن تعطيها النساء اهتماماً كبيراً، حيث يجب على النساء اتباع عدد من النصائح، وكذلك الاهتمام بجسدهن، فيجب عليهن الاهتمام بصحة الأسنان ووزن الجسم.

ويقدم القسم نصائح هامة لكل امرأة مقبلة على الحمل فيما يتعلق بحالتها الصحية، ونمط حياتها، حيث يجب على كل امرأة مقبلة على هذه المرحلة الاهتمام بوزنها، كما يجب عليها أن تحرص على تناول الأطعمة الصحية، وكذلك يجب تجنب بعض العادات الخاطئة مثل التدخين والكحوليات.

ويوفر قسم ما قبل الحمل معلومات هامة أيضاً عن أهم الفيتامينات التي يمكن أن تتناولها المرأة، والتي قد تساعد في حدوث حمل آمن، ويُعتبر حمض الفوليك هو الحمض الأهم، والذي يجب تناوله في فترة ما قبل الحمل.

ويجب على المرأة التي ترغب في الحمل أن تقوم بزيارة الطبيب للقيام بفحص طبي، وكذلك سيكون عليها أن تحصل على بعض اللقاحات مثل، لقاح الحصبة، ولقاح الجدري، ولقاح فيرو س الكبد الوبائي A، ومن المهم أن تخضع المرأة المقبلة لعدد من الفحوصات الطبية المختلفة، والتي يتمثل بعضها في مسحة عنق الرحم، وتحاليل الدم.

ويوفر القسم معلومات مهمة عن المشكلات التي قد تتعرض لها النساء، والتي قد تؤثر على قدرتهن على الحمل والإنجاب. ويتم تقديم جميع هذه المعلومات بصورة سلسلة ومبسطة، تستطيع القارئة فهمها دون صعوبة.

Advertisement
Advertisement
Advertisement