كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

جلوس الرضيع

يوفر قسم جلوس الرضيع بموقع كل يوم معلومة طبية معلومات تهم المتابعين العرب فيما يتعلق بجلوس الطفل الرضيع، ومتى يحدث، وكيف يمكن مساعدة الطفل في هذه المرحلة.

بمجرد ولادة الطفل تحلم العديد من الأمهات باللحظة التي يبدأ فيها الطفل بالجلوس، بل يحاول البعض منهن إجلاسه في الشهور الأولى من عمره.

ويساعد القسم في توفير معلومات دقيقة حول الوقت الذي يبدأ فيه الطفل بالجلوس من تلقاء نفسه ودون مساعدة، وما هي العلامات التي قد تخبرك بأن طفلك على استعداد لهذا الأمر.

حيث يبدأ الرضيع بالجلوس عندما يمتلك سيطرة على رأسه ورقبته، وعادة ما يحدث هذا بعد مرور أربعة أشهر من ولادته، حيث يبدأ الطفل بالتقلب في مكانه في كلا الاتجاهين، وتكون هذه إشارة على قدرته في الاعتماد على نفسه في الجلوس.

وعادة ما يبدأ جلوس الرضيع من خلال اعتماده على يديه، حيث يستند بكلتا اليدين أثناء الجلوس حتى يدعم جسمه، وبمرور الوقت يتعلم الطفل كيف يجلس بدون الاعتماد عليه يديه، ومن ثم يبدأ بالانتقال للمرحلة التي تليها.

وسيوضح القسم نصائح تتعلق بمساعدة الطفل في هذه المرحلة، حيث يمكن أن منح الطفل فرصة ليجرب بنفسه دون تدخل من أي من الوالدين، فكل ما يجب فعله في هذه المرحلة، هو مراقبته وهو يحاول الجلوس، وليس هذا فقط بل يمكن أحياناً وضعه على الأرض ووضعه بين الساقين ومراقبته، وعندما يعتمد على نفسه تماماً حينها يمكن تركه مع وضع الوسائد من حوله، وذلك حتى يتم حمايته من التعرض للسقوط.

ويقدم قسم جلوس الرضيع معلومات مهمة عن الطريقة التي يتعلم بها الأطفال الجلوس، كما سيوضح القسم معلومات تمكن الوالدين من معرفة الوقت الذي يجب استشارة الطبيب فيه، وذلك في حالة لم يبدأ الطفل بالجلوس بمفرده.

ويتم تقديم هذه المعلومات بصورة سهلة، وبسيطة، حتى يتمكن الوالدين من استيعاب المعلومات وفهمها، وتنفيذ النصائح التي تم تقديمها.

Advertisement
Advertisement