كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

مشاكل الجنين

يوفر قسم مشاكل الجنين بموقع كل يوم معلومة طبية مجموعة شاملة من المقالات التي تتعلق بالمشكلات التي يتعرض لها الجنين أثناء نموه، وأهم أعراضها، وكيف يمكن علاجها.

ويقدم القسم دليلاً شاملاً لكل مشكلة من المشكلات على حدة، كما يقدم دليلاً شاملاً لأعراض كل حالة من الحالات، وبالتالي يساعد الأم في التعرف على ما تمر به.

وتتمثل أبرز المشاكل التي قد يتعرض لها الجنين أثناء تكوينه في حدوث التشوهات الجنينية، والتي قد تحدث نتيجة لأسباب وعوامل وراثية أو قد تحدث نتيجة لبعض السلوكيات الخاطئة التي تمارسها الأم أثناء الحمل.

وقد تتمثل بعض مشاكل الجنين الأخرى في حدوث تشوهات للمشيمة التي تغذي الطفل، ومن أهم المشكلات التي تصيب المشيمة هي المشيمة المنزاحة، والمشيمة الملتصقة، وقد تتعلق بعض المشاكل الأخرى بكمية السائل الأمينوسي المحيط بالجنين في بعض الأحيان قد تحدث زيادة كبيرة به، وفي أحياناً أخرى قد يحدث نقص.

ومن المشاكل الشائعة والتي يتعرض لها الأجنة والأمهات بصورة كبيرة، مشكلة الولادة المبكرة، وهي من المشكلات التي يتعامل معها الأطباء بسلاسة، وفي بعض الأحيان قد تكون المشاكل الجنينية أكبر بكثير فقد يتعرض الجنين للموت، فيما يُعرف بالموت الجنيني أو قد يتعرض للإجهاض كذلك.

ويقدم قسم مشاكل الجنين معلومات حول طريقة تشخيص كل حالات من هذه الحالات، وكيفية تعامل الأطباء معها، هذا بالإضافة لطرق العلاج المتبعة. ويقدم القسم مجموعة من النصائح لكل أم في فترة الحمل، تساعدها في حماية طفلها من التعرض لهذه المشاكل، ويتمثل أبرز هذه النصائح في الحفاظ على الحالة الصحية والابتعاد عن العادات الخاطئة.

ويقدم القسم مجموعة من النصائح حول ضرورة متابعة الطبيب أثناء فترة الحمل، ويتم تقديم جميع المعلومات والموضوعات بلغة بسيطة وسهلة.