كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

الإجهاض

يقدم قسم الإجهاض بموقع كل يوم معلومة طبية معلومات طبية شاملة لكل ما يتعلق بالإجهاض وأعراضه، وأسبابه، وأهم طرق علاجه، وأهم النصائح التي قد تساعد في تخطي تلك المرحلة.

يُعتبر الإجهاض من الأشياء المؤلمة، والتي قد تمر بها أي أنثى، حيث يؤثر عليها بصور مختلفة من الناحية الجسدية والنفسية على حد سواء.

ونظراً لخطورة الأمر، فسيحرص القسم على تقديم معلومات شاملة للأعراض التي قد تتعرض لها الحامل، والتي قد تشير إلى إلى حدوث الإجهاض. وتتمثل أبرز علامات فقدان الحمل في حدوث نزيف مهبلي شديد، آلام بمنطقة البطن وكذلك منطقة أسفل الظهر، كما خروج بعض السوائل أو الأنسجة من منطقة المهبل.

والإجهاض يمكن أن يحدث لعدد من الأسباب، ويرجع أهم هذه الأسباب إلى وجود مشاكل غير طبيعية في تكوين الجنين، فقد يحدث نتيجة لوجود خلل في الكروموسومات. ويمكن أن تحدث المشكلة نتيجة تعرض الأم لعدد من المشاكل الصحية، والتي تتعلق باضطراب الهرمونات، أو المشكلات التي تتعلق بالرحم، أو قد يحدث نتيجة لعدم السيطرة على مستوى السكر في الدم.

وسيحرص القسم على توضيح الأفكار الخاطئة لدى النساء، والتي تربط بين حدوث فقدان الجنين وممارسة بعض العادات. وسيحرص القسم على توضيح العلاقة الزوجية وبين الإجهاض.

وسيحرص القسم على توضيح أهم الفحوصات التي قد يستخدمها الأطباء من أجل تشخيص الحالة، هذا بالإضافة لأهم طرق العلاج المتبعة. وسيتم تقديم نصائح متعددة ومختلفة من شأنها أن تساعد النساء اللاتي مررن بهذه التجربة الأليمة.

وستوفر المقالات الموجودة بالموقع توجيهات مهمة لكل حامل، بحيث تتمكن من تجنب هذه المشكلة من الأساس، وكيف تحمي نفسها منها.

وسيتم تقديم جميع هذه المعلومات بأسلوب مبسط وسهل، حتى تتمكن القارئة من فهمها دون عناء.

Advertisement
Advertisement
Advertisement