كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

تأخر الحمل

يوفر قسم تأخر الحمل بموقع كل يوم معلومة طبية دليلاً شامل لكل المعلومات الطبية والعلمية التي تتعلق بتأخر الحمل وأسبابه وأهم طرق علاجه.

وتُعتبر مشكلة تأخر الحمل من المشكلات المنتشرة نوعاً ما، والتي يبحث العديد من الأزواج عن علاج لها، ويوفر القسم مجموعة من المقالات المتنوعة، والتي تتضمن إجابات لجميع الأسئلة التي قد تطرأ على ذهن المواطن العربي.

وعادة ما يحكم البعض بأن هناك تأخر في الحمل بسبب عدم حدوثه لفترة لما تتجاوز السنة، وهذا الموضوع خاطئ تماماً، فلا يجب على الزوجين التفكير في الأمر أو الشعور بالقلق إلا بعد مرور سنة كاملة من الزواج مع الحرص على ممارسة العلاقة الزوجية خلالها بانتظام.

وقد يحدث تأخر الحمل نتيجة لعدد من الأسباب المختلفة، ولعل أبرز هذه الأسباب هي العامل النفسي، والضغوطات والأسئلة التي قد يتلقاها بعض الأزواج من المقربين منهم فيما يتعلق بمسألة الإنجاب.

وقد تحدث المشكلة نتيجة لوجود عدد من المشكلات سواء لدى الزوج أو الزوجة، فقد يتأخر الإنجاب نتيجة إصابة الرجال بحالة من حالات العقم أو نتيجة لوجود مشكلات تتعلق بسرعة الحيوانات المنوية أو عددها أو نتيجة لوجود تشوهات بها، أو قد يكون نتيجة لبعض الممارسات الخاطئة مثل التدخين بشراهة، أو شرب الكحول.

ويمكن أن يحدث تأخر الإنجاب نتيجة لوجود مشكلات لدى الزوجة، وتمثل أبرز هذه المشكلات في وجود تكيسات في المبيض، خلل في الهرمونات التي تفرزها الغدة النخامية والغدة الدرقية أو نتيجة لخلل هرمون البرولاكتين، أو قد يحدث الأمر نتيجة لوجود التهاب في منطقة المهبل.

وسيقدم القسم معلومات حول أهم الطرق التي قد يستخدمها الأطباء في التشخيص، هذا بالإضافة إلى طرق العلاج المستخدمة، ونصائح للزوجين للتعامل مع الأمر، وسيتم عرض هذه المعلومات من خلال مجموعة من المقالات التي تم صياغتها بطريقة سهلة، حتى يتمكن القارئ من فهمها دون جهد.

Advertisement
Advertisement
Advertisement