كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

سكر الحمل

يوفر قسم سكر الحمل بموقع كل يوم معلومة طبية عدداً كبيراً من المقالات العلمية والطبية والتي تختص بعرض جميع المعلومات المتعلقة بسكر الحمل، وأعراضه، وأسبابه، وطرق تشخيصه وعلاجه.

وسكر الحمل من الحالات التي قد تظهر لدى بعض الحوامل دون أن يسبب أية أعراض ملحوظة وواضحة. وهو من الحالات التي لا يعرف سببها بالتحديد، ولكن يعتقد البعض أنه قد يحدث نتيجة زيادة بعض الهرمونات في الجسم، والتي تقوم بالتأثير على هرمون الأنسولين، وهو الهرمون المسئول عن نسبة السكر في الدم.

وقد يحدث سكر الحمل أيضاً نتيجة لعدد من العوامل الأخرى، والتي تتمثل في وجود تاريخ عائلي للإصابة به، أو نتيجة لزيادة الوزن أو السمنة، وقد تكون النساء الحوامل الأكبر سناً عرضة للإصابة به دون غيرهن.

وفي حالة لم يتم الانتباه لسكر الحمل، فستكون النساء المصابات به عرضة للإصابة بعدد من المضاعفات التي تؤثر عليهن أو على الجنين، وأبرز المضاعفات التي قد تواجهها الحوامل المصابات بالحالة هي ارتفاع ضغط الدم أو حدوث تسمم الحمل.

ولا يختلف وضع الجنين عن والدته حيث أن مضاعفات الحالة قد تؤدي لإصابة الجنين بالضائقة التنفسية عند الولادة، أو قد يولد الجنين بوزن زائد عن المعدل الطبيعي، بل وفي بعض الحالات قد يتسبب المرض في حدوث وفاة للجنين.

وسيساعد القسم في تقديم مجموعة من النصائح من شأنها أن تساعد الأمهات في التعامل مع الحالة، من خلال نصائح تساعدهن في تغيير نمط حياتهن.

وسيوضح القسم أهم الفحوصات الطبية التي يستخدمها الأطباء من أجل تشخيص سكري الحمل، وكيف يتعامل الأطباء مع الحالة، وما هي طرق العلاج المختلفة التي يتم استخدامها حتى تتم الولادة بصورة آمنة.

وسيهتم القسم بتوضيح جميع المعلومات السابقة بصورة مفصلة وبسيطة، وذلك حتى تتمكن المتابعات العربيات فهم واستيعاب المعلومات دون تعقيد.

Advertisement
Advertisement
Advertisement