كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

ضغط الحمل

يوفر قسم ضغط الحمل بموقع كل يوم معلومة طبية دليلاً شاملاً لجميع المعلومات الطبية فيما يتعلق بضغط الحمل، وأعراضه، وأسبابه، وطرق علاجه، وكيفية التعامل معه.

ويمكن أن يؤثر الحمل على ضغط الدم، فقد يسبب ارتفاعه لدى البعض، بينما قد ينخفض لدى البعض الآخر، وعادة ما تختفي التغيرات في مستوى ضغط الدم بعد الولادة، حيث يعود الضغط إلى مستواه الطبيعي مرة أخرى.

وتختلف أعراض ارتفاع الضغط وانخفاضه لدى الحامل، حيث أن ارتفاع ضغط الدم قد يتسبب في ظهور أعراض مثل زيادة زلال البول، الإصابة بنوبات الصداع، ظهور حساسية الضوء، ظهور حالات الغيثان والقيء، هذا بالإضافة إلى تورم القدمين واليدين.

وقد يتسبب انخفاض ضغط الدم في ظهور أعراض أخرى يتمثل أبرزها في الإصابة بنقص التركيز، الشعور المستمر بالتعب والإرهاق، الشعور بالدوار والدوخة خاصة عند محاولة الوقوف، والشعور بحالات العطش الشديد، والرؤية الضبابية المشوشة.

وسيساعد القسم في التعرف على الأسباب المختلفة لكلا الحالتين بصورة مفصلة، كما أنه سيوفر معلومات حول أهم العادات والعوامل التي قد تزيد من خطورة الإصابة بمشاكل ضغط الدم.

وسيتناول قسم ضغط الحمل أهم المضاعفات التي قد تنتج عن كل حالة من الحالتين، ومدى تأثيرها على صحة الأم والجنين، وكيف يمكن للحامل أن تتجنب الإصابة بكلا الحالتين من خلال مجموعة من النصائح الطبية الموثوقة.

وستتناول المقالات أهم طرق التشخيص التي قد يستخدمها الطبيب لتشخيص الحالة، وأهم طرق العلاج التي قد يتم استخدامها، هذا بجانب مجموعة من العلاجات الطبيعية والمنزلية التي يمكن أن تستفيد منها الحوامل بعد استشارة طبيبها.

وسيتم عرض هذه المعلومات بصورة بسيطة وسهلة، وبلغة عربية مفهومة، حتى يكون من السهل على الأم الحامل فهم ما تمر به، وبالتالي تستطيع التعامل مع حالتها.

Advertisement
Advertisement
Advertisement