كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

غثيان الحمل

يوفر قسم غثيان الحمل بموقع كل يوم معلومة طبية دليلاً شاملاً لكل ما تحتاج إليه المرأة العربية فيما يتعلق بغثيان الحمل وعلاجه وكيفية التعامل معه.

ويُعتبر غثيان الحمل و ما يعرف بغثيان الصباح من الأعراض الشائعة للحمل، حيث تمر به جميع الحوامل تقريباً، وهو من الأعراض التي قد تظهر خلال الثلاثة شهور الأولى من الحمل.

ولا يعلم السبب المؤكد لحدوث الأمر، ولكن يتم الاعتقاد أن السبب هو حدوث تغير في هرمونات الجسم، ولكن هناك لعض العوامل التي قد تزيد من نسبة حدوث الأمر، وتتمثل هذه العوامل الحمل بأكثر من جنين، التعرض للغثيان في الحمل السابق.

وغثيان الحمل من الحالات التي لا يمكن تجنبها، ولكن يمكن السيطرة عليها نوعاً ما عن طريق تناول الفيتامينات قبل الحمل. ويعتمد الطبيب على تشخيص الحالة من خلال الأعراض التي تمر بها الحامل. ويعتمد علاج غثيان الحمل على استخدام الفيتامينات ومضادات الهيستامين أو استخدام الأدوية المضادة للقيء.

وسيحرص القسم على تقديم نصائح فعالة من شأنها أنم تساعد الحوامل في التعامل مع الأمر، حيث أن التغييرات في نمط الحياة يمكن أن تساعد في تقليل الحالة، ويعتمد التغيير على تجنب بعض الأطعمة التي قد تزيد من الحالة، وتناول الكثير من السوائل، وتنفس الهواء النقي.

وسيساعدك القسم في تنبيه الحامل إلى الأمور التي يجب أن تشعرها بالقلق، والتي قد تستدعي زيارة الطبيب مباشرة، لأن ظهورها قد يشير لحالة مرضية تمثل خطراً على الأم والجنين.

والغثيان الصباحي حالة لا تدعو إلى القلق في الظروف الطبيعية،إلا إذا كان مصحوباً بحالة من القيء الدموي أو التعرض للإغماء عند الوقوف، أو في حالة وجود تناقص في عدد مرات التبول.

وسيهتم القسم بتقديم هذه المعلومات بلغة بسيطة وغير معقدة، حتى تتمكن القارئة من فهمها واستيعابها.

Advertisement
Advertisement
Advertisement