كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

وزن الحامل

يوفر قسم وزن الحامل بموقع كل يوم معلومة طبية دليلا شاملاً لكل التغيرات التي تطرأ على وزن المرأة أثناء الحمل، وكيف يمكن التعامل مع هذه التغيرات.

ويتم تقديم المقالات الموجودة بالقسم استنادا إلى معلومات تم جمعها من عدد من المصادر الطبية والعلمية العالمية الموثوقة، والهدف من هذه المقالات هو توفير إجابات للأسئلة التي تهم كل حامل فيما يتعلق بهذا الأمر.

وزيادة الوزن أثناء الحمل هو أمر طبيعي تماما، حيث تكتسب الحامل بعض الكيلوجرامات الإضافية بسبب التغيرات التي تطرأ على الجسم، ومنها زيادة حجم أنسجة الجسم المختلفة، وزيادة حجم الجنين ونموه، وتختلف الزيادة في الوزن من سيدة لأخرى تبعا لوزن الأم قبل الحمل وكذلك بسبب عدد الأجنة الموجودة بالرحم.

ويجب الانتباه لزيادة الوزن في مراحل الحمل المختلفة، لأن الزيادة عن المعدل الطبيعي قد يكون لها أضرارها، فقد تتسبب هذه الزيادة في ارتفاع ضغط الدم والإصابة بسكري الحمل.

ويهتم القسم بشرح طرق الحفاظ على وزن الحامل من خلال عدد من المقالات التي تهتم بتوضيح أهم الأنظمة الغذائية التي يجب اتباعها، بالإضافة لأهم التمارين الرياضية المناسبة للحوامل.

وبالرغم من أن الزيادة في الوزن هي الحالة الشائعة إلا أن هناك بعض الحالات التي قد يحدث بها العكس، حيث تعاني بعض الحوامل من فقدان الوزن، وقد تشعر بعض النساء بالسعادة بسبب هذا الأمر إلا أن الأمر من الحالات المقلقة، والتي تتطلب زيارة الطبيب، ويهتم القسم بتوضيح الأسباب الكامنة وراء الحالة وطرق علاجها، خاصة أن هذه الحالة قد تؤثر على صحة الحامل بصورة كبيرة.

وسيقوم القسم بعرض المعلومات من خلال مجموعة من المقالات سهلة الأسلوب والصياغة، حتى يكون من السهل على الحوامل فهم مضمونها دون عناء.

Advertisement
Advertisement