كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

وسائل منع الحمل

يوفر قسم وسائل منع الحمل بموقع كل يوم معلومة طبية دليلاً شاملاً ومفصلاً لكل ما يتعلق بوسائل منع الحمل المختلفة، وأنواعها، وطرق استخدامها، الأوقات الملائمة لاستخدامها.

ويقدم القسم مقالات طبية حول طريقة اختيار المناسب لكل امرأة، حيث يتم اختيار النوع المناسب حسب احتياجاتها، وعمرها، وحالتها الصحية، والأمراض التي تعاني منها، وطول الفترة التي ترغب في تجنب الحمل فيها.

وتختلف وسائل منع الحمل ما بين حبوب منع الحمل المعروفة بأنواعها المختلفة، سواء كانت الأنواع الأحادية، أوالثنائية، أو الثلاثية، أو حبوب منع الحمل الطارئة.

وهناك أنواع أخرى من وسائل منع الحمل يتمثل أهمها في استخدام اللولب، سواء اللولب النحاسي أو اللولب الهرموني، أو استخدام الواقي الذكري أو الواقي الأنثوي، وبالإضافة للأنواع السابقة تتوافر بعض الخيارات الأخرى، مثل لاصقة منع الحمل، وحقن منع الحمل، والحلقات المهبلية، وغطاء عنق الرحم، وتُعتبر هذه الطرق جميعها من الوسائل غير الجراحية، والتي يتم استخدامها على نطاق واسع.

ويوفر القسم أيضاً معلومات حول الطرق الجراحية، والتي قد تستخدم لمنع الحمل، وتتمثل أهم هذه الطرق في ربط قناة فالوب، وربط الحبل المنوي، وغيرها من الجراحات التي قد يلجأ إليها البعض لتجنب الإنجاب.

وسيحرص القسم على تقديم فوائد كل وسيلة من هذه الوسائل، بالإضافة إلى الأضرار التي قد تنتج عنها، وبالرغم من سهولة استخدام بعض الوسائل دون غيرها إلا أنها قد لا تلائم بعض الحالات، لذا سيحرص القسم على تقديم العوامل التي قد تمنع النساء من استخدام  بعض الوسائل السابقة.

وسيوفر القسم أيضاً مقالات حول طريقة تركيب واستخدام كل طريقة من هذه الطرق، سواء كانت الطرق يتم استخدامها في المنزل أو يتم تركيبها لدى الطبيب، وذلك حتى تكون المتابعة العربية على دراية كاملة بالأمر.

وسيقدم القسم نصائح تساعد في زيادة فاعلية هذه الطرق، وكذلك نصائح حول أهم العادات التي يجب تجنبها، والتي قد تؤثر على فاعلية وكفاءة هذه الطرق.

وسيتم تقديم هذه المعلومات بطريقة سهلة ومبسطة، حتى تتمكن القارئة العربية من فهمها واستيعابها.

Advertisement
Advertisement
Advertisement