هل تحتاج لممارسة تمارين البطن يوميا ؟

تمارين البطن يومياتمارين البطن جزء هام وضروري من روتين اللياقة البدنية، وتمارين البطن تقوي عضلات البطن وتحسن الشكل العام للجسم، ولكن هل تحتاج لممارسة تمارين البطن يوميا ؟ وما المعدل الصحيح لممارسة تمارين البطن؟

ADVERTISEMENT

هل تحتاج لممارسة تمارين البطن يوميا ؟

يمكنك ممارسة تمارين البطن يوميا لكن هذا خيار لا يُنصح به، فهو خيار غير سيئ ولكنه ليس ضروريًا، فعضلات البطن مثل أي عضلات أخرى يتطلب العمل عليها وتقويتها التمرين حوالي مرتين في الأسبوع.

كما تختلف تركيبة ألياف وشكل وحجم وقوة العضلات في البطن من عضله لأخرى، لذا لا يُنصح بعمل تدريبات البطن يوميًا، فعليك أن تستريح بشكل مناسب بين التدريبات لمساعدة عضلاتك على التعافي.

ADVERTISEMENT

*يمكنك معرفة اسماء عضلات البطن وموضعها ووظيفة كل عضلة منهم من هنا

ويقول خبراء اللياقة البدنية أن ممارسة تمارين البطن يوميا وسيلة غير فعالة لبناء قوة عضلات البطن، لأنك تمرن عضلات البطن بالفعل في كل تمرين تقريبًا، فعلى الرغم من عدم استهداف عضلات البطن في تمرينات مثل السكوات أو الضغط مثلاً ولكن بالتأكيد عضلات البطن تتمرن وتجني الفوائد من مختلف تمرينات الجسم.

ADVERTISEMENT

المعدل الصحيح لممارسة تمارين البطن

من أجل جني أفضل النتائج، يمكنك قضاء حوالي ثلاثة أيام في الأسبوع في ممارسة تمرينات عضلات البطن، حيث يُفضل الانتظار لمدة 48 ساعة بين تمارين البطن، حيث تمنح فترة الراحة هذه عضلاتك وقتاً كافياً للتعافي خاصةً إذا كنت قد مارست تمرينات شاقة.

انتبه؛ الإفراط في تدريب العضلات قد يؤدي إلى الإصابة ويقلل من فعالية التدريبات.

مدة جلسة تمارين البطن

يُنصح بقضاء  20 إلى 30 دقيقة في ممارسة تمرينات البطن في كل مرة، وقم بـ 10 إلى 15 تكرار لكل تمرين.

ADVERTISEMENT

نصائح هامة

ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تريد الحصول على بطن قوي ومسطح ومتناسق الشكل، فأنت بحاجة إلى القيام بأكثر من مجرد تمارين البطن، فيجب عليك أيضًا اتباع نظام غذائي يتم التحكم فيه في مقدار السعرات الحرارية والمشاركة في ممارسة تمارين القلب (الكارديو)  بشكل منتظم.

في النهاية وبعد معرفتك هل تحتاج لممارسة تمارين البطن يوميا أم لا، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/348905-can-you-exercise-your-abs-everyday/
https://www.livestrong.com/article/386523-how-often-should-you-do-abdominal-exercises/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد