رجيم فصيلة الدم: هل يمكن تحديد نظام غذائي لفصائل الدم؟

رجيم فصيلة الدمفصيلة الدم تتحدد عن طريق أنواع من البروتينات الموجودة في الدم، وهي إما أن تكون O أو AB أو A أو B، و من المهم أن تعرف فصيلة دمك، ففي حالة الطوارئ قد تحتاج إلى نقل دم، ونقل النوع الخطأ يسبب مضاعفات خطيرة، ولكن هل يمكن أن يمكن تناول نظام غذائي يعتمد على نوع فصيلة الدم ليساعدك على التخسيس؟، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن حقيقة رجيم فصيلة الدم.

ADVERTISEMENT

ما هي النظرية التي بنيت عليها فكرة رجيم فصيلة الدم؟

هل يمكن أن يساعدك تناول غذائي يعتمد على نوع فصيلة الدم سواء كانت O ، A ، B، أو AB  على التقليل من الوزن الزائد والحصول على صحة أفضل؟ هذه هي الفكرة وراء رجيم فصيلة الدم، التي أنشأها المعالج الطبيعي Peter J. D’Adamo.

ويدعي D’Adamo أن الأطعمة التي تتناولها تتفاعل كيميائياً مع فصيلة دمك، وإذا اتبعت نظامًا غذائيًا مصممًا لنوع دمك، فسيقوم جسمك بهضم الطعام بشكل أكثر كفاءة، وستفقد الوزن الزائد، ولديك المزيد من الطاقة، وتساعد على الوقاية من المرض.

ADVERTISEMENT

رجيم فصيلة الدم

إليك رجيم فصائل الدم وفقًا للمعالج الطبيعي Peter J. D’Adamo، والذي يقترح التالي:

رجيم فصيلة الدم o

نظام غذائي غني بالبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون، والدواجن، والأسماك، والخضراوات، والتخفيف من الحبوب والبقول والألبان، كما يوصي بمكملات غذائية مختلفة للمساعدة في مشاكل البطن وغيرها من المشاكل التي يزيد التعرض لها الناس من النوع O.

ADVERTISEMENT
اعرف المزيد عن فصيلة الدم O

نظام غذائي لفصيلة الدم a

نظام غذائي خالي من اللحوم يعتمد على الفواكه والخضراوات والفاصولياء والبقوليات والحبوب الكاملة لأن الذين لديهم دم من النوع A لديهم جهاز مناعي حساس.

فصيله الدم B

يجب على أصحاب الفصيلة B تجنب الذرة، والقمح، والحنطة السوداء، والعدس، والطماطم، والفول السوداني، وبذور السمسم، كما أن الدجاج أيضا يفضل تجنبه، ويفضل تناول الخضار والبيض واللحوم وبعض منتجات الألبان قليلة الدسم.

رجيم فصيلة الدم ab لإنقاص الوزن

تشمل الأطعمة التي يجب تركيز عليها الفصيلة AB التوفو، والمأكولات البحرية، ومنتجات الألبان، والخضراوات الخضراء، وتجنب الكافيين والكحول واللحوم المدخنة أو المقددة.

ADVERTISEMENT

هل رجيم فصيلة الدم صحي؟

يقدم رجيم فصيلة الدم توصيات تعتمد على نوع دمك فقط، لذا إذا كان لديك حالة مزمنة (على سبيل المثال: مرض السكري)، قد يُطلب منك تناول نسبة عالية من البروتين، في حين قد يضطر شخص آخر مصاب بداء السكري إلى تجنب منتجات الألبان أو الدجاج، هذا قد يتعارض مع رجيم فصيلة الدم الخاص بك.

كما يفشل رجيم فصيلة الدم في معالجة حالات أخرى مثل أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو الكولسترول، ومن المؤكد أن أي نقص في الوزن يجب أن يكون له تأثير إيجابي على هذه الظروف. ولكن بغض النظر عن فصيلة دمك، يجب اتباع نفس الإرشادات التي أصدرتها جمعية القلب الأمريكية (AHA) لنظام غذائي قليل الدسم ومنخفض الملح.

تذكر أنه في في رجيم فصيلة الدم ستتجنب الأطعمة المجهزة والكربوهيدرات البسيطة، وقد يكون هذا كافيا لمساعدتك على فقدان بعض الوزن، ولكن أي نقص في الوزن على هذا النظام الغذائي لم يتم ربطه بنوع الدم، ولا يوجد أيضًا أي بحث يثبت أن هذا النظام الغذائي يمكن أن يساعد في الهضم أو يمنحك المزيد من الطاقة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د/ أماني صلاح الدين - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد