اضطرابات النوم تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

اضطرابات النوماضطرابات النوم قد تكون مرتبطة بمجموعة متنوعة من المشاكل الصحية مثل مرض السكري والسمنة، والتي يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقاً لجمعية طبية أمريكية رائدة في الولايات المتحدة.

ADVERTISEMENT

قد يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب حتى عندما تقل أو تكثر فترة النوم، وفقاً لبيان صادر عن جمعية القلب الأمريكية (AHA).

وقالت الطبيبة ماري سانت أونغ من جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك،”نحن لا نعرف المقدار الأمثل واللازم من النوم  للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب”

ADVERTISEMENT

ولكن الناس الذين يحصلون على مدة نوم أقل من سبع ساعات كل ليلة أو أكثر من تسع ساعات قد تكون أكثر عرضة للخطر من أقرانهم الذين يحصلون علي فترة معتدلة من النوم.

وتشير الأبحاث السابقة أن اضطرابات النوم يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بمجموعة متنوعة من اضطرابات القلب والأوعية الدموية مثل انسداد أو تصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم، وعدم انتظام ضربات القلب، والسكتة الدماغية، فضلاً عن المشاكل الأيضية مثل ارتفاع الكوليسترول في الدم، والسمنة ومرض السكري التي تساهم جميعها في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

ADVERTISEMENT

وتُركز الكثير من البحوث العلمية حول النوم وصحة القلب على الأرق أو توقف التنفس أثناء النوم.

ويتم تشخيص الناس الذين يعانون من الأرق عندما يكون لديهم صعوبة في النوم لمدة ثلاث ليال على الأقل في الأسبوع.

فما يتم تشخيص توقف التنفس أثناء النوم لدي من يصاب في المتوسط خمس مرات أو أكثر بحالة توقف التنفس، والتي يمكن أن تستمر من ثواني إلى دقائق، هذه الوقفات هي نتيجة لضيق مجرى الهواء وهي الحالة الأكثر شيوعاً.

ADVERTISEMENT

وفي كثير من الأحيان، ترتبط اضطرابات النوم بإثنين من المشاكل الصحية الأخرى هما مرض السكري والسمنة ،وقد وجدت بعض الدراسات أن النوم يمكن أن يؤثر على طريقة تناول الأشخاص للطعام ويعرضهم لخطر الإصابة بالبدانة، على سبيل المثال.

ولكن هناك حاجة إلي المزيد من البحوث لمعرفة كيفية تأثير النوم في الوزن على مدى فترات طويلة من الزمن، وفقاً لبيان AHA.

وقد تساعد المزيد من الدراسات في تفسير كيفية تأثير التغيرات في النوم علي مستويات الكوليسترول في الدم، ومرض السكري، وضغط الدم أو عوامل خطر أخرى مرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ADVERTISEMENT

وقالت كريستين كنوتسون، وهوي باحثة في جامعة شيكاغو ولم يشارك في بيان AHA “المشكلة هي أن الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، تتطور تدريجياً “.

“لذلك فمن الممكن أن شخصاً ما يمكن أن يكون قريب من الإصابة بإرتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب وبالتالي فإن قلة النوم يمكن أن تعجل بتطوير عوامل الخطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فمن المنطقي هنا للناس طلب المساعدة في علاج اضطرابات النوم عاجلاً وليس آجلاً”.

 وتضيف كنوتسون “اقتراح للمرضى إذا كانوا لا يشعرون أنهم ينامون جيداً، مناقشة القضية مع أطبائهم .. ولا تنتظروا حتي يسأل الطبيب عن النوم”.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.reuters.com/article/us-health-sleep-heart-idUSKCN11P2DU
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد