فوائد زيت البصل للبشرة و الشعر و للوقاية من الأمراض

فوائد زيت البصلزيت البصل يستخلص من البصل وله العديد من الاستخدامات ويدخل في تحضير الطعام ، ولكن .. ما هي فوائد زيت البصل ؟ وما هي استخداماته ؟ .. هذا ما ستعرفونه من خلال هذا المقال.

ADVERTISEMENT

فوائد زيت البصل

يحتوي على العديد من العناصر الهامة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفسفور واليود والصوديوم بالإضافة إلى الكربوهيدرات والألياف، و هذه العناصر تمنحه العديد من الفوائد ومنها ما يلي :

فوائد زيت البصل لمرضى السكري :

يساعد على خفض نسبة السكر في الدم، و بالتالي يعتبر زيت البصل من الزيوت الهامة لمرضى السكري والذي ينصح باستخدامه وإضافته للطعام للحفاظ على مستوى السكر في الدم.

ADVERTISEMENT

فوائد زيت البصل لصحة القلب :

يساعد على تنقية الدم وخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي الوقاية من انسداد الشرايين والأوعية الدموية، وحماية الجسم من خطر الإصابة بالجلطات، كما يعمل على تنظيم ضربات القلب.

فوائد زيت البصل للجهاز الهضمي :

يساعد على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وعسر الهضم كما أنه يحسن من وظائف الجهاز الهضمي ويساعد الجسم على التخلص من الفضلات بالإضافة إلى الوقاية من الإمساك.

ADVERTISEMENT

فوائد زيت البصل لتسكين الآلام :

يعمل على تسكين الآلام حيث أنه يساعد على التخلص من الألم المصاحب للصداع عن طريق دهن الجبهة ببعض قطرات زيت البصل، بالإضافة إلى تخفيف ألم الأسنان والتقليل من أوجاع الجسم.

فوائد زيت البصل للجهاز التنفسي :

يساعد على علاج التهاب الحلق ونزلات البرد فهو يقوم بتطهير الجهاز التنفسي و الحلق فهو يساعد على مقاومة الفيروسات و البكتيريا والميكروبات و يعالج السعال الديكي.

فوائد زيت البصل كمضاد حيوي طبيعي :

يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا وللعدوى وبالتالي فهو يعتبر مضاد حيوي طبيعي كما أنه يزيد من مناعة الجسم ويحميه من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بالإضافة إلى أنه يساعد على التئام الجروح ويعالج الحمى.

ADVERTISEMENT

فوائد زيت البصل للبشرة :

يساعد على التخلص من حب الشباب وعلاج الإكزيما كما أنه يؤخر من ظهور التجاعيد في البشرة ويجعلها تتمتع بالنضارة والحيوية وذلك عن طريق وضعه على الجلد والبشرة.

فوائد زيت البصل للشعر :

يساعد على علاج تساقط الشعر وتأخير ظهور الشعر الأبيض في الرأس، كما أنه يعمل على التخلص من حشرات فروة الرأس ( القمل )، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس والشعر به ثم غسل الشعر بالماء والشامبو، ويمكن شراء زيت البصل من الصيدليات أو محلات العطارة، وإذا لم يتوافر في بلدك فيمكنك استخدام عصير البصل عن طريق عصر البصل ووضعه على الشعر للإستفادة من فوائده.

و الآن .. أخبرونا .. هل قمتم باستخدام زيت البصل من قبل ؟ .. شاركونا تجربتكم.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضاً :

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سناء علاء - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد