عشر طرق لتحسين يومك في 5 دقائق فقط!!

خمس دقائق فقط قد تمثل قليلا من الوقت. ولكنها فترة كافية بالنسبة لك لفعل شيئ يجعل يومك كله أفضل. وسينعكس هذا بشكل ايجابي على استثمار وقتك!لذلك خذ خمس دقائق وجرب احدي هذه الطرق العشره البسيطة لخفض التوتر وتحسين المزاج، والحصول على المزيد من الطاقة. كما تعطيك الشرارة الإضافية التي تحتاجها في مواجهة تحدياتك اليومية .

ADVERTISEMENT

articles 516834f7456a8

1- نظم سريرك:

ليس وكأنك مهووس بالنظافة لكنها عادة بسيطة تساعدك في خلق بيئة هادئة في غرفة نومك فغرفة النوم الهادئه تعتبر واحدة من الأشياء البسيطة التي يمكنها أن تساعدك على النوم بشكل أفضل لذلك توصي الكاتبة جريتشين روبين في كتابها “مشروع السعادة” ان تجعل تنظيم سريرك عادة يومية .افعل ذلك أول شيء في الصباح، وستكون قد تخلصت من شيء واحد علي الأقل كان سيقلقك لبقية اليوم.

ADVERTISEMENT

2- جهز وجبة خفيفة:

قبل أن تخرج من الباب في الصباح، قم باعداد وجبة خفيفة صحية تأخذها معك. قد تشمل الفاكهة والمكسرات غير المملحة، والجبن قليل الدسم أو الزبادي. لذلك عندما تجوع في الظهيره ، سوف تكون مستعدا !

3- رتب مكتبك الخاص:

من الأوراق المبعثرة وأكواب القهوة المنتشرة في المكان، فهذه الفوضي يمكن أن تجعلك تفقد التركيز وتقلل إنتاجك. نظم بيئتك المحيطة وستشعرانك اصبحت أكثر تنظيما وأكثر تركيزا على المهمة التي بين يديك .

ADVERTISEMENT

4- استمع لشئ تفضله: علي مشغل MP3 الخاص بك

5- استنشق عطر الليمون:

خدعة لذيذه للتخلص السريع من التوتر ، والانتقال الي الاسترخاء من خلال حاسه الشم. حيث أكد باحثون يابانيون أن ماده الينالول (الموجودة في الليمون) تستطيع ان تقلل حالة القتال أو الهرب الناتجه من التوتر ، واذا لم تكن تحب الليمون فلتجرب اذا الريحان، العرعر، أو الخزامى فهذه ايضا وجد انها تخفض التوتر.

6-استرخي مدة 5 دقائق:

لا حاجة لأن تلبس رداء اليوغا الخاص بك أو الذهاب للصالات الرياضية. اليك خطوات قليلة من السهل القيام بها. مدد ذراعيك لأعلي. ارفع واخفض كتفيك بضع مرات. افرد ساقيك بينما تركن جسمك على الحائط. لكن لا تبالغ في هذه التمرينات .التمدد يساعد علي تحسين الدورة الدموية والمرونة، وكذلك في تخفيف شد العضلات الذي يأتي مع الإجهاد.

ADVERTISEMENT

7- التأمل :

انه أسهل مما قد يتصور البعض. وإليك الطريقة: استلقي في وضع مريح في كرسي أو على الأرض. ثم تتبع أنفاسك للداخل والخارج لبضع دقائق. ستظهر الأفكار في عقلك لا توجد مشكلة فقط تخلص منها وحول انتباهك مرة أخرى إلى أنفاسك. اذا تأملت ولو لبضع دقائق فقط يوميا فسيساعدك هذا علي تقليل الإجهاد

8- تعلّم أن تشكر:

يستغرق ذلك دقيقة كل يوم لتكتب ما انت شاكرا لاجله سواء كان كبيرا أو صغيرا. فمن السهل الشكوى من حركة المرور، والطقس، أو مشاكل العمل، ولكن التبرم يجلب الطاقة السلبية معه . فقط كن شاكرا لما لديك وسيجعلك هذا تقدر كل الإيجابيات في حياتك

9- اغلق اجهزتك الالكترونية:

خذ قسط من الراحة قليلا من جميع الاجهزة. فالتحديق في شاشات الكمبيوتر والالكترونيات طويلا كل يوم يمكن أن يثبط طاقتك ويشجع الخمول. فقط حاول الخروج من كل شيء بين الحين والآخر لكي تحصل علي الاسترخاء والراحة خاصة قبل النوم. مجرد أن العالم في وضع التشغيل دائما لا يعني ان تكون انت ايضا كذلك !

ADVERTISEMENT

10 – رتب اولوياتك:

يجب ان تعترف لنفسك بأنه لا يمكنك أن تفعل كل شيء في نفس الوقت، فبدلا من ذلك يمكنك كتابة قائمة المهام المطلوبة منك ، وستشعر بالارتياح أكثر من خلال تحديد بعض الأولويات، ومعرفة ما يهم حقا،و ما يمكن أن ينتظر، وماذا يمكن أن تلغي. ارسم طريقك خلال هذه القائمة و شيئا فشيئا، سوف تصل لمبتغاك .

إعداد  الاء علي الواعي
فريق كل يوم معلومة طبية

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
webmd
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد