تقوية خصوبة الرجل بخطوات ونصائح بسيطة

تقوية خصوبة الرجلهناك بعض النصائح والخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها لتحسين الخصوبة عند الرجال وزيادة فرص الإنجاب، وفي هذه المقالة نقدم لك خطوات ونصائح بسيطة لـ تقوية خصوبة الرجل فواصل القراءة.

ADVERTISEMENT

كيفية تقوية خصوبة الرجل

تحتاج إلى ممارسة الجنس بانتظام (مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع) إذا كنت تريد أن تصبح أب، فممارسة الجنس في وقت قريب من الإباضة سيزيد من فرص حدوث الحمل، كما أن هناك أيضًا عدد من النصائح والتغييرات في نمط الحياة التي يمكنك إجراؤها لزيادة وتقوية الخصوبة، وتحسين فرصك في أن تصبح أبًا، وتشمل تلك التغييرات.

حاسبة أيام التبويض تساعدك أنت وزوجتك في معرفة أيام التبويض.

ADVERTISEMENT

تقوية خصوبة الرجل بالابتعاد عن التدخين

التدخين يمكن أن يقلل من الخصوبة، لذلك يجب أن تتخلى عن التدخين إذا كنت تريد زيادة الخصوبة والحفاظ على صحتك، ويمكن لطبيبك تقديم المشورة والعلاج لمساعدتك في الإقلاع عن التدخين.

تقوية خصوبة الرجل بالابتعاد عن الكحول

شرب الكحول بشكل مفرط يمكن أن يؤثر على نوعية الحيوانات المنوية، وتوصي الجهات والهيئات الطبية بتقليل كمية المشروبات الكحولية لتعزيز الخصوبة.

ADVERTISEMENT

تقوية خصوبة الرجل بالابتعاد عن المخدرات

من المعروف أن المخدرات تدمر جودة الحيوانات المنوية وتقلل من خصوبة الرجال، وتشمل هذه:

  • القنب.
  • الكوكايين.
  • المنشطات الإبتنائية.
  • الأمفيتامينات.
  • المواد الأفيونية مثل الهيروين والميثادون.

تقوية خصوبة الرجل باتباع نمط حياة صحي

 

إن تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، والحفاظ على وزن صحي ضروري للحفاظ على الحيوانات المنوية في حالة جيدة.

ADVERTISEMENT

يجب أن يشتمل نظامك الغذائي على خمسة أجزاء على الأقل من الفاكهة والخضروات يوميًا؛ والكربوهيدرات مثل الخبز الكامل والمعكرونة، واللحوم الخالية من الدهن والسمك والبقول للبروتين.

احترس؛ زيادة الوزن ووجود مؤشر كتلة الجسم أعلى من 25 قد يؤثر على جودة وكمية الحيوانات المنوية.

اعرف كتلة جسمك من خلال حاسبة كتلة الجسم

ADVERTISEMENT

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن وترغب في تقوية وزيادة خصوبتك، فيجب عليك محاولة إنقاص الوزن عن طريق الجمع بين الأكل الصحي والتمارين الرياضية المنتظمة.

الابتعاد عن الضغط العصبي

الإجهاد يمكن أن يؤثر على علاقتك الجنسية، كما يمكن أن يقلل أيضًا الدافع الجنسي لديك أو الرغبة الجنسية، بالإضافة إلى أن الضغط الحاد قد يحد أيضا من إنتاج الحيوانات المنوية، لذلك عند محاولة تقوية خصوبة الرجل سيساعدك تعلم تقنيات الاسترخاء واتخاذ خطوات لتقليل مقدار التوتر في حياتك.

درجة حرارة الحيوانات المنوية وعلاقتها بالخصوبة

تقع الخصيتان خارج الجسم لأنهما يحتاجان إلى أن يكونا أكثر برودة من الجسم لإنتاج أجود أنواع الحيوانات المنوية، ودرجة الحرارة المثالية لإنتاج الحيوانات المنوية حوالي 34.5 درجة مئوية، وهي أقل قليلاً من درجة حرارة الجسم (حوالي 37 درجة مئوية).

ADVERTISEMENT

قد يساعدك اتخاذ بعض الإجراءات البسيطة للحفاظ على برودة الخصيتين لتقوية الخصوبة، على سبيل المثال؛ إذا كان عملك ينطوي على العمل في بيئة حارة، فخذ فترات راحة منتظمة في الخارج، وإذا كنت تجلس لفترات طويلة، فانهض وتحرك بانتظام.

يُعتقد أيضًا أن ارتداء ملابس داخلية ضيقة يزيد من درجة حرارة الخصية حتى 1 درجة مئوية، وعلى الرغم من أن الأبحاث أظهرت أن الملابس الداخلية الضيقة لا تؤثر على جودة الحيوانات المنوية، إلا أنك قد ترغب في ارتداء ملابس داخلية فضفاضة لزيادة الخصوبة.

وفي النهاية وبعد معرفتك كيفية تقوية خصوبة الرجل بخطوات ونصائح بسيطة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد