حاسبة السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

الجنس

معرفة كيفية حساب السعرات الحرارية لإنقاص الوزن يسهل أن تعرف كيف تراقب وزنك بالشكل الصحيح، وبالتالي الحفاظ على الوزن المثالي المطلوب للجسم، لذلك
حاسبة السعرات الحرارية calories calculator سوف تساعدك على معرفة عدد السعرات التي يحتاجها الجسم لإنقاص الوزن حسب عمرك ووزنك وطولك ومستوى نشاطك.

ADVERTISEMENT

ما عليك إلا إدخال بعض الأرقام الخاصة بالطول والوزن والعمر ومعدل النشاط والجنس، لتظهر لك النتيجة..

حاسبة السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

يجب أن نوضح أن حاسبة السعرات الحرارية هي أسهل طريقة لحساب السعرات الحرارية التي يحتاج الجسم إليها، وبالتالي عدم تخطي النسبة المطلوبة أو التقليل عنها، مما يؤثر على وزن وصحة الجسم والقدرة على أداء الوظائف اليومية للجسم أيضا.

ADVERTISEMENT

ولكن وجب التنويه بأنه في حالة النساء الحوامل أو المرضعات، أو في حالة إذا كنت رياضي أو تعاني من أحد أمراض التمثيل الغذائي مثل داء السكري، فقد تظهر حاسبة السعرات الحرارية تقدير مختلف عن معدل احتياجاتك الفعلية من عدد السعرات الحرارية.

تنويه؛ هذه الحاسبة مخصصة لحساب السعرات بغرض إنقاص الوزن أو ثباته، أما في حالة النحافة ومعرفة السعرات الحرارية اللازمة لزيادة الوزن يمكنك زيارة هذا الرابط: طريقة حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

ADVERTISEMENT

ما هي السعرات الحرارية Calories؟

السعرات الحرارية هي وحدة تقوم بقياس الطاقة في الطعام والمشروبات، من أجل توفير الطاقة التي يحتاجها الجسم وذلك للحفاظ على صحة جيدة، حيث ان كل ما نقوم به يعتمد على الطاقة والتي تأتي في صورة سعرات حرارية سواء عند الجلوس أو الجري. ولفقدان الوزن يجب تناول مقدار أقل من السعرات التي يحرقها الجسم في اليوم.

ولكن قد يشعر بعض الأشخاص بالارتباك عند الحديث عن السعرات الحرارية، وذلك لأن عدد السعرات وحده لايعد مؤشرا عما إذا كان الطعام مفيدا أم لا. حيث أن الامر يعتمد بشكل أكبر على نوع تلك الأطعمة مثل ما إذا كانت توفر الالياف والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم أم أنها خالية من العناصر الغذائية الهامة.

ويمثل الكيلو كالوري ما يعادل 1000 سعرة حرارية صغيرة. وهو ما يدرج عادة في ملصقات المنتجات الغذائية.

ADVERTISEMENT

كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لإنقاص الوزن؟

تختلف احتياجات كل من المرأة والرجل لمقدار السعرات الحرارية اليومية المطلوبة للجسم، ومقدار السعرات المطلوب حرقها أيضا:

  • للنساء: مطلوب الحصول على حوالي 2000 سعر حراري للجسم في اليوم للحفاظ على الوزن، وحوالي 1500 سعر في حال الرغبة في إنقاص الوزن، لتخسر بذلك حوالي نصف كيلوجرام من الوزن خلال أسبوع.
  • للرجال: مطلوب تناول حوالي 2500 سعر حراري للجسم في اليوم، وحوالي 2000 سعر لخسارة نصف كيلوجرام من الوزن في الأسبوع.
  • للأطفال: الأطفال الذين ينمون بطريقة طبيعية ويمارسون الأنشطة الطبيعية لأعمارهم لا يحتاجون عادة لحساب السعرات.. أما دون ذلك فيفضل استشارة أخصائي تغذية أو حسب إرشادات طبيب الطفل الخاص.

لكن بالطبع هذه الأرقام والنسب المطلوبة قد تختلف حسب عدة عوامل منها الوزن الحالي والطول والعمر ومقدار النشاط وما هو الجنس، لذلك لا تعتبر هي النسب الأكيدة للجميع.

وللمزيد من المعلومات اقرأ: أسهل طريقة لكيفية حساب السعرات الحرارية

5 نصائح لتسريع حرق السعرات الحرارية

إليك 5 نصائح سهلة تساعدك على الحفاظ على وزنك:

ADVERTISEMENT

1. مارس الرياضة وتحرك

قضاء المزيد من الوقت في ممارسة الأنشطة الرياضية، سيزيد معدل الحرق عندك، خاصة إن كانت درجة نشاط بسيطة أو كنت إنسان خامل.

2. بناء العضلات

القيام ببناء أنسجة العضلات يساعد على حرق الدهون بشكل أكبر حتى في أوقات الراحة، ووفقا للخبراء 10 رطل من العضلات تحرق 50 سعر حراري في يوم تقضيه في الراحة.

3. قسم وجباتك

تقسيم الوجبات اليومية على عدة مرات هو الخيار الأفضل لك، فالوجبات الصغيرة على مدار اليوم تقوم بتحفيز الجهاز الهضمي لديك، وبالتالي سيساعد ذلك في حرق المزيد من السعرات الحرارية، بالرغم من الحاجة لمزيد من الدراسات، لكنها تعتبر طريقة صحية وأفضل من تناول الوجبات الكبيرة.

ADVERTISEMENT

4. لا تهمل وجبة الفطور

لا تعتقد أن إهمالك الفطور سيساعد على فقدان الوزن بل على العكس، سيحفزك ذلك لتناول المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم، وبعض الدراسات وجدت علاقة بين تخطي وجبة الفطور وبين زيادة مؤشر كتلة الجسم عند المراهقين.

5. شرب كمية كافية من الماء

تشير بعض الدراسات أن شرب 8 أكواب من الماء يساعد على حرق 100 سعر حراري في اليوم، بالرغم من أنه ليست بكمية كبيرة إلا أنها ميزة إضافية، إلى جانب أهمية شرب الماء بشكل عام للجسم، لكن احذر الإفراط في شرب الماء أيضا.

يمكنك أيضا معرفة ما هو الوزن المثالي لك من خلال استخدام حاسبة الوزن المثالي.

ADVERTISEMENT

واستخدم أيضا حاسبة السعرات الحرارية في الأطعمة لتعرف كمية السعرات والدهون والكربوهيدرات والبروتين في الطعام

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة Aboelabbas Shahwan - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد