ADVERTISEMENT

حاسبة السعرات الحرارية

معرفة كيفية حساب السعرات الحرارية يسهل أن تعرف كيف تراقب وزنك بالشكل الصحيح، وبالتالي الحفاظ على الوزن المثالي المطلوب للجسم، لذلك حاسبة السعرات الحرارية ستساعدك على معرفة عدد السعرات التي يحتاجها الجسم حسب عمرك ووزنك وطولك ومستوى نشاطك.

كيف أحسب سعراتي ؟

حاسبة السعرات الحرارية

ما عليك إلا إدخال بعض الأرقام الخاصة بالطول والوزن والعمر ومعدل النشاط والجنس، لتظهر لك النتيجة..

ADVERTISEMENT
الجنس

حاسبة السعرات الحرارية

هي وسيلة ستساعدك على معرفة مقدار السعرات التي يحتاج الجسم إليها، وبالتالي عدم تخطي النسبة المطلوبة أو التقليل عنها، مما يؤثر على وزن وصحة الجسم والقدرة على أداء الوظائف اليومية للجسم أيضا.

السعرات الحرارية هي وحدة تقوم بقياس الطاقة في الطعام والمشروبات، ولفقدان الوزن يجب تناول مقدار أقل من السعرات التي ييحرقها الجسم في اليوم.

السعرات الحرارية اليومية

تختلف احتياجات كل من المرأة والرجل لمقدار السعرات الحرارية اليومية المطلوبة للجسم، ومقدار السعرات المطلوب حرقها أيضا:

للنساء مطلوب الحصول على حوالي 200 سعر حراري للجسم في اليوم للحفاظ على الوزن، وحوالي 1500 سعر في حال الرغبة في فقدان الوزن، لتخسر بذلك حوالي رطل من الوزن خلال أسبوع.

ADVERTISEMENT

للرجال مطلوب تناول حوالي 2500 سعر حراري للجسم في اليوم، وحوالي 200 سعر لخسارة رطل من الوزن في الأسبوع.

لكن بالطبع هذه الأرقام والنسب المطلوبة قد تختلف حسب عدة عوامل منها الوزن الحالي والطول والعمر ومقدار النشاط وما هو الجنس، لذلك لا تعتبر هي النسب الأكيدة للجميع.

حرق السعرات الحرارية بـ 5 نصائح سهلة

إليك 5 نصائح سهلة تساعدك على الحفاظ على وزنك

ADVERTISEMENT

مارس الرياضة وتحرك

قضاء المزيد من الوقت في ممارسة الأنشطة الرياضية، سيزيد معدل الحرق عندك، خاصة إن كانت درجة نشاط بسيطة أو كنت إنسان خامل.

بناء العضلات

القيام ببناء أنسجة العضلات يساعد على حرق الدهون بشكل أكبر حتى في أوقات الراحة، ووفقا للخبراء 10 رطل من العضلات تحرق 50 سعر حراري في يوم تقضيه في الراحة.

قسم وجباتك

تقسيم الوجبات اليومية على عدة مرات هو الخيار الأفضل لك، فالوجبات الصغيرة على مدار اليوم تقوم بتحفيز الجهاز الهضمي لديك، وبالتالي سيساعد ذلك في حرق المزيد من السعرات الحرارية، بالرغم من الحاجة لمزيد من الدراسات، لكنها تعتبر طريقة صحية وأفضل من تناول الوجبات الكبيرة.

لا تهمل وجبة الفطور

لا تعتقد أن إهمالك الفطور سيساعد على فقدان الوزن بل على العكس، سيحفزك ذلك لتناول المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم، وبعض الدراسات وجدت علاقة بين تخطي وجبة الفطور وبين زيادة مؤشر كتلة الجسم عند المراهقين.

ADVERTISEMENT

شرب كمية كافية من الماء

تشير بعض الدراسات أن شرب 8 أكواب من الماء يساعد على حرق 100 سعر حراري في اليوم، بالرغم من أنه ليست بكمية كبيرة إلا أنها ميزة إضافية، إلى جانب أهمية شرب الماء بشكل عام للجسم، لكن احذر الإفراط في شرب الماء أيضا.

يمكنك أيضا معرفة ما هو الوزن المثالي لك من خلال استخدام حاسبة الوزن المثالي.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة Aboelabbas Shahwan
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد