ADVERTISEMENT

حاسبة معدل نبضات القلب المفضل

كل ما عليك فعل هو إدخال عمرك الحالي فقط، وستقوم الحاسبة بإظهار النتيجة الخاصة بمعدل نبضات القلب الأقصى المرغوب بها لديك أثناء ممارسة الرياضة أو المجهود البدني باختلاف كثافته، سواء كان متوسط أو عنيف.. أدخل معدل عمرك الآن

حاسبة معدل نبضات القلب المفضل

حاسبة معدل نبضات القلب المفضل أثناء التمرين تساعد على معرفة الحد الأقصى من ضربات القلب أثناء ممارسة أي مجهود، وذلك حسب درجة النشاط التي قد تكون متوسطة أو عنيفة، مما يساعدك على مراقبة سلامة وصحة قلبك ومعرفة إن كان يوجد مشكلة أم لا، وذلك من خلال حساب معدل نبضات القلب أثناء التمارين.

ADVERTISEMENT

حساب معدل نبضات القلب أثناء التمارين

أثناء ممارستك للتمارين الرياضية يزداد معدل ضربات قلبك عن المعتاد، ويتم قياس ذلك من خلال معدل ضربات القلب في الدقيقة bpm

لذلك يتم حساب المعدل الأقصى لضربات القلب عند ممارسة الرياضة عن طريق طرح عمرك من 220، فمصلا إن كان عمرك 50 عاما، وبطرحه من 220، سيكون المعدل الأقصى لضربات قلبك هو 170، خلال عدد المرات التي يجب أن ينبض قلبك فيها خلال التمرين.

حسب جمعية القلب الأمريكية، المعدل الأقصى لضربات القلب:

  • التمارين المعتدلة: حوالي 50 إلى 70% من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب.
  • التمارين العنيفة: حوالي 70% إلى 85%.

معدل ضربات القلب أثناء المشي

المشي بسرعة من أسهل التمارين التي يمكن القيام بها من أجل تعزيز صحة القلب، خاصة أنه لا يحتاج إلى معدات رياضية خاصة، وهو أحد الأنشطة الرياضية المتوسطة والمعتدلة التي يمكن القيام بها.

ADVERTISEMENT

وحتى تصنف المشي الذي تقوم بها كنوع من الرياضة، وأنه يختلف عن معدل المشي العادي الذي تقوم به، يعتبر حساب معدل نبضات القلب وسيلة لذلك.

معدل ضربات القلب أثناء الجري

حساب معدل ضربات القلب أثناء الركض، وسيلة تساعدك على تحديد مقدار المجهود الذي تبذله، لذلك ستساعدك الحاسبة على معرفة مقدار المعدل الأقصى الذي يجب أن تصل إليه ضربات قلبك أثناء التمرين، والتي يجب أن تتراوح بين 50% إلى 85%.

ولكن انتبه الزيادة عن المعدل المحدد أيضا لفترة طويلة قد يأتي بنتائج سلبية لك، خاصة إن لم تكن من المحترفين ومازالت مبتدأ في ممارسة الرياضة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة Aboelabbas Shahwan
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد